Connect with us

فلسطين

بمناسبة 20 عاماً على تأسيسها.. “العربية الأمريكية” و”التربية والتعليم” تكرمان طلبة المدارس الفائزين بمسابقات أطلقتها الجامعة

جنين- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- كرمت الجامعة العربية الأمريكية ووزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، طلبة المدارس الفائزين بالمسابقات الرياضية والأدبية والفنية والاجتماعية، التي أطلقتها الجامعة بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها.

شارك في الاحتفال، رئيس الجامعة العربية الأمريكية معالي الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ومعالي وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور مروان عورتاني، والمستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية الرئيس المؤسس الأستاذ الدكتور وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة المهندس براء عصفور، وعدد من المديرين العامين في الوزارة ، وأسرتي الجامعة والوزارة والطلبة الفائزين ومعلميهم.

وافتتح الاحتفال التي ادارت عرافته الطالبة سما حشايكة من مدرسة طلوزة الأساسية المختلطة، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري، بكلمة رحب فيها بوزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور مروان عورتاني وبالحضور، وأكد على أهمية الشراكة بين الجامعة والوزارة في كل المناحي، مشيرا إلى أن الجامعة أرادت أن تشارك في احتفالية تأسيسها العشرين مع طلبة المدارس الذين هم عماد المستقبل، وإشراكهم في المسابقات الرياضية والاجتماعية والأدبي والفنية التي أطلقت قبل عام.

وأوضح أنه تم اكتشاف العديد من المواهب من خلال المسابقات والدورات التي نظمت في الفترات السابقة، وبذلك تم تحقيق أهم الأهداف التي أرادت الجامعة الوصول إليها من خلال هذه الفعاليات.

وأشار الأستاذ الدكتور أبو زهري، إلى أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات منذ تأسيسها خلال السنوات العشرين، سواء في الجانب الأكاديمي أو الخدماتي، فمن أهداف الجامعة الرئيسية التي قامت عليها، تطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، موضحا أن الجامعة كانت حلما وباتت حقيقة، وبسبب ما وصلت إليها أصبحت منارة علم على مستوى فلسطين، وأصبح لها موقعا متميزا على مستوى الشرق الأوسط، متطرقا إلى الشراكات ما بين الجامعة مع عدد من الجامعات الإقليمية والدولية بهدف رفع المستوى التعليمي للطلبة الفلسطينيين، مبينا أن الجامعة تسعى دائما ومنذ تأسيسها إلى استحداث التخصصات النوعية والفريدة واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم الأكاديمي من أجل مواكبة العصر الحديث، وتلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني ورفده بالكفاءات المتخصصة التي تساهم في دفع عجلة التنمية وبناء الدولة.

بدوره، بارك وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور مروان عورتاني للجامعة احتفالاتها بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسها، مشيداً بمسيرتها الأكاديمية والبحثية وتطورها بشكل ملحوظ، لافتاً إلى أن الوزارة ماضية في تعزيز أواصر الشراكة الجدية مع الجامعة وترجمة الاتفاقية المبرمة معها إلى مسارات تطبيقية في عديد المجالات والبرامج.

وشدد الوزير على أهمية هذه المبادرات وما حققه طلبة المدارس من إبداعات ملهمة، موضحاً أن الوزارة بصدد إطلاق برنامج “ستيم فلسطين” في الفترة المقبلة وتكريس حالة من الانخراط والتفاعل بين الجامعات من خلال البرنامج ومكوناته، داعياً إلى تكثيف تواجد الطلبة في قلب الجامعات والإطلاع على النشاطات الريادية والبحثية والحوارات والأجواء الجامعية، معبراً عن شكره لأسرة النشاطات الطلابية على الجهود المبذولة في سياق هذه الفعاليات وغيرها.

وتخلل حفل التكريم افتتاح معرض الرسوم من إنتاج الطلبة المشاركين في مسابقة الرسم والذي اشرف عليه الرسام العالمي محمد سباعنه، كما شمل المعرض مقتطعات من قصص الطلبة المشاركين في مسابقة السرد القصصي والذي اشرف عليها كاتب القصص زياد خداش، كما تم عرض تقرير فيديو لإنجازات الطلبة خلال الفعاليات والمسابقات انتجته الجامعة العربية الأمريكية، وفقرة فنية قدمها طلبة مدرسة فيصل الحسيني الأساسية العليا، تلا ذلك تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات.

واشتملت الجوائز المقدمة من الجامعة العربية الأمريكية تخصيص منح دراسية بنسبة 50% للطلبة الفائزين حال التحاقهم بالجامعة، بالإضافة إلى حواسيب وأجهزة لوحية الكترونية وأدوات رياضية.

يشار إلى أن النشاطات المشتركة تضمنت، تنفيذ ماراثون افتراضي للبنين والبنات وذوي الإعاقة، وسباق العدو الريفي في مسافر يطا لدعم صمود أهلها، ومسابقات في السرد القصصي والرسم حول الحياة الجامعية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *