Connect with us

منوعات

السعودية.. سجن وغرامة باهظة بانتظار زوج “تنصت” على هاتف زوجته

جدة – “القدس” دوت كوم –

رفعت امرأة في السعودية قضية بسبب تنصت زوجها عليها عبر تحميل برامج تجسس على هاتفها دون علمها، لمراقبة محادثاتها.

وبحسب ما نشرته صحيفة “الوطن” السعودية، فقد حذف الزوج جزءا من هذه الرسائل التي كانت تدور بين زوجته وصديقتها وأرسلها لزوج الصديقة، مما تسبب في حدوث مشاكل بينهما.

ونقلت الصحيفة عن المحامي عبد الرحمن الحربي، قوله إن ما قام به الزوج يعتبر جريمة وفقا للمادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، قائلا إنها عقوبتها “السجن لمدة عام وغرامة 500 ألف ريال (133 ألف دولار)”.

وأوضح أن الزوجة طلبت الطلاق ووقع ذلك، “وهنا يحق لها رفع قضية على الزوج تطالب بها العقوبة عما قام به من تصنت وتجسس عليها دون علمها، ونقل محادثاتها وتسجيلات صوتية للغير لإثارة الفتنة بينها وبين صديقتها وتخريب علاقتها الزوجية”.

وبحسب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فإن المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تنص على  عقاب بالسجن مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ على كل شخص يرتكب أيًا من التالي:

– التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي –دون مسوغ نظامي صحيح– أو التقاطه أو اعتراضه.

– الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.

– المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.

–  التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *