Connect with us

فلسطين

تعيين الأميركية من أصل فلسطيني أماني جمال عميداً لكلية برنستون للشؤون العامة الدولية

واشنطن- “القدس” دوت كوم- أعلنت كلية برنستون للشؤون العامة الدولية تعيين الأميركية من أصل فلسطيني أماني جمال عميداً للكلية اعتبارا من الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

وتولت جمال سابقآ العديد من الأدوار القيادية في الحرم الجامعي، بما في ذلك منصب رئيس قسم السياسة للجنة  المخصصة للتنوع العرقي، وعضو في عمادة لجنة التنوع بالكلية، وتدير ورشة العمل حول التنمية السياسية العربية، ومبادرة جامعة بوبست الأميركية التعاونية في بيروت.

ومن بين العديد من الجوائز والزمالات، تم انتخاب جمال للأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم في عام 2020، وحصلت على جائزة الكويت المتميزة في مجال الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في عام 2019، وحصلت على لقب باحث في كلية كارنيجي في عام 2005.

وقال رئيس جامعة برنستون كريستوفر إل إيسجروبر “أماني جمال هي عالمة سياسية بارعة، ومواطنة جامعية رائعة وقائدة تحظى باحترام أقرانها. خلال عملها مديرة لمركز بوبست للسلام والعدالة، أنتجت وقدمت خدمات عالية الجودة تعالج القضايا الملحة في الشؤون العامة والدولية من وجهات نظر متنوعة. يسعدني أنها وافقت على أن تكون العميد القادم لكلية برينستون للشؤون العامة والدولية”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *