Connect with us

عربي ودولي

الصين تعارض بشدة تدخل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في شؤونها الداخلية

بكين – (شينخوا)- قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بكين اليوم (الأربعاء)، إن الصين مستاءة بشدة مما جاء في بيان مشترك للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد القمة في بروكسل، من تدخل في شؤونها الداخلية، وتعارض ذلك بقوة.
وقال المتحدث تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي يومي، إن “محتوى البيان تجاوز نطاق علاقاتهما الثنائية بشكل كبير، وتدخل بشكل صارخ في شؤون الصين الداخلية، وافترى على الصين واتهمها بشكل تعسفي، وخلق ونشر معلومات مضللة”.
وأضاف “على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي التفكير في القضايا الخطيرة الخاصة بهما. فهما ليسا في وضع يسمح لهما بلعب دور المحاضر للدول الأخرى”.
وتابع المتحدث قائلا، إن الصين تعارض قيام أي دولة بفرض مصالحها ومتطلباتها الخاصة على دول أخرى، وتشكيل تكتلات صغيرة، واتباع سياسة التكتلات التي تستهدف طرفا ثالثا، وتقسيم العالم وفقا للأيديولوجيات.
وأضاف المتحدث “على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اتباع اتجاه العصر: السلام والتنمية والتعاون المربح للجميع. كما يتعين عليهما الالتزام بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وممارسة التعددية الحقيقية، وتقديم الإسهامات الواجبة في جهود المجتمع الدولي للاتحاد ضد جائحة كورونا والتعامل مع التحديات العالمية”. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *