Connect with us

رياضة

اتحاد خان يونس وغزة الرياضيّ وجهاً لوجه في نهائي بطولة “القدس” الكرويّة

غزة- “القدس”دوت كوم –تتجه أنظار الجماهير الكرويّة في قطاع غزة، عصر اليوم الأربعاء صوب إستاد فلسطين الدوليّ، لمتابعة المباراة النهائيّة لبطولة “القدس” الرمضانيّة الكرويّة، التي ستجمع نادي الاتحاد بخان يونس بالدرجة الممتازة، وغزة الرياضيّ من الدرجة الأولى، والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برعاية المركز الثقافي الماليزي – مؤسسة أحباء غزة ماليزيا بالتعاون مع اتحاد الكرة.

واتخذ المجلس الأعلى الترتيبات الفنيّة والإداريّة كافة لإقامة اللقاء، حيث سيسمح للجماهير بالمشاركة وفق ترتيبات وزارة الصحة والشرطة بسبب جائحة كورونا، وسيتم تتويج الفائز باللقب في أرض الملعب، بحضور الشخصيات الاعتبارية والرياضية ورئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي ومثلي اتحاد الكرة والأولمبية.

كان اتحاد خان يونس خاض البطولة ضمن المجموعة الخامسة، وتصدرها بالفوز على جماعي رفح والقادسية والاستقلال، وفي الربع النهائيّ تجاوز اتحاد دير البلح، ووصل للمباراة بفوزه على الهلال الفلسطينيّ.

أمّا غزة الرياضي، فتأهل على صدرة المجموعة الأولى على حساب اتحاد الشجاعية، وفلسطين، وبيت حانون الأهلي، وفي الربع النهائيّ فاز على الجلاء، ووصل للمباراة بفوزه على شباب الزوايدة.

ويعتمد خان يونس على مستواه الفنيّ المتقدم، حيث احتل وصافة بطولة الشتاء في الدوري الممتاز، ويضم نخبة من اللاعبين، أبرزهم أحمد العكاوي، وخالد النبريص، ومروان الترابين، و باسل أبو بطنين، وأحمد كلاب، وراغب فارس، والنجم عيد العكاوي.

في المقابل، فإن الرياضيّ، يعتمد على تاريخه الكبير في الساحة الكرويّة، والذي تأسس عام 1934، وقائمة جيدة من لاعبيه، بينهم محمد الحداد، وعدي الغلبان، وفضل أبو ريالة، وتوفيق البيك، والحارس إسماعيل المدهون، وحازم أبو شنب.

شار إلى أنّ المباراة سيتم نقلها على الهواء مباشرة، عبر قناة أمواج، والأقصى، وسيتم تغطيتها من قبل عدد كبير من وسائل الإعلام والوكالات والمواقع الإخباريّة، خاصة أنّها تحظى بجانب سياسي، كونها تحمل اسم مدينة “القدس” التي تشهد اعتداءات يومية للمستوطنين ومحاولات تهجير أهلها، إلى جانب الزخم الرياضيّ.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *