Connect with us

اقتصاد

دويتشه بنك يربح مليار دولار من استثماره في شركة شحن إسرائيلية

فرانكفورت- (د ب أ)- تشير بيانات سوق المال في إسرائيل إلى أن مجموعة دويتشه بنك المصرفية الألمانية العملاقة ستحقق مكاسب تصل إلى مليار دولار بفضل قرار مارك سبين وسيط الأوراق المالية لدى المجموعة شراء كمية من أسهم شركة النقل البحري الإسرائيلية زيم إنتجريتد شيبنك سيرفس، التي عانت من التعثر الشديد في وقت من الأوقات لكنها الآن تحقق مكاسب كبيرة بفضل ارتفاع الطلب على خدمات النقل البحري.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن زيم إنتجريتد عانت في 2016 من صعوبات شديدة في سداد التزاماتها المالية البالغة 100 مليون دولار في صورة سندات وديون بنكية، وتم بيع أسهمها بأسعار مخفضة للغاية.  وقرر سيبن شراء كمية من أسهم الشركة بعدة ملايين من الدولارات لصالح مجموعة دويتشه بنك التي يعمل فيها.

وارتفع سعر سهم الشركة الإسرائيلية الآن حتى أن أرباح مجموعة دويتشه بنك من كمية الأسهم التي اشترتها فيها تعادل حوالي ربع إجمالي أرباح قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في دويتشه بنك خلال 2020 ككل.
وبحسب مصادر مطلعة فإن بنك الاستثمار الأمريكي  جولدمان ساكس وصندوق الاستثمار فايدرا الذي أسسه مصرفي سابق في دويتشه بنك من بين الشركات التي استثمرت في زيم من خلال الأسواق الثانوية بأسعار مخفضة سواء بالنسبة للديون أو للأوراق المالية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *