Connect with us

رياضة

الصداقة يتوج بكأس الراحل جمال أبو حشيش للكرة الطائرة

غزة- “القدس”دوت كوم —حافظ نادي الصداقة على لقب كأس القطاع لكرة الطائرة، وأبقى على ألقابه المميزة التي سيطر عليها خلال العقدين الأخيرين، بتتويجه بالكأس الجديدة التي حملت اسم “المرحوم جمال أحمد أبو حشيش” للموسم الأخير 2021، وذلك بفوزه على وصيفه بطل الدوري بنسخته الأخيرة نادي خدمات جباليا، بنتيجة 3-2، على صالة

الشهيد القائد سعد صايل، والتي أعيد افتتاحها، بمشروع نفذه المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بقيمة مالية وصلت إلى 220 ألف شيكل، لترتديَ الصالة الأشهر بالقطاع حلتها الجديدة.

وقام عبد السلام هنيّة الأمين المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، برفقة إبراهيم أبو النجا محافظ غزة،

د. أحمد اليازجي مؤسس وكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق، وحسام اصليح ممثل شركة اتحاد المقاولين  cccكجهة داعمة، و د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، ومحمد الشرفا ممثل شركة “جوال” الراعية للبطولة، واللواء أبو عبيدة الجراح رئيس نادي جباليا، والدكتور محمد أبو سلمية رئيس نادي الصداقة، وأسرة الراحل أبو حشيش بافتتاح الصالة وتتويج الصداقة باللقب وسط حضور جماهيري كبير.

جاءت المباراة ماراثونية بين الفريقين كالعادة، وسيطر الصداقة منذ بداية المباراة بفعل الضربات الساحقة التي كان يوجهها لمنافسه، لينتهي الشوط الأول والثاني لصالحه بنتيجة 25-16، و25-22، وعاد جباليا في الشوط الثالث والرابع ليتقدم بهما بنتيجة صعبة 25-23، و25-21، قبل أن يحسم الصداقة لقبه ويفوز بالشوط الخامس 15-10، وسط أفراح خضراء عمت الصالة وأرضيتها احتفالاً باللقب الجديد.

حكم اللقاء: أسامة المقيد، وحاتم حمودة، وسمير المقيد، ومحمد مهاني، ومحمد درابيه للخطوط، محمد عوكل من لجنة المسابقات، وجمال حسونة من لجنة الحكام.

افتتاح الصالة

وجرى افتتاح الصالة الأضخم منذ إنشائها في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقال هنيّة إن المجلس يرتكز عمله على تطوير المنشآت الرياضية وبنائها، بما يتناسب مع الخدمات المقدمة لتطوير الألعاب الرياضية وتهيئة الأجواء المناسبة للارتقاء بالرياضة، لذلك جاء تطوير صالة صايل بمنحة 220 ألف شيكل، وقدم الشكر للراعين، وثمن جهود مشرفي المشروع، وأهدى هذا الإنجاز لأرواح الشهداء ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين، والقائد سعد صايل، والمرحوم جمال أبو حشيش رئيس نادي الصداقة الأسبق وأحد أعمدة الرياضة.

وحيا د. اليازجي ونعته بمؤسس وزارة الشباب والرياضة وما قدمه من جهود لتطوير الرياضة خلال فترة توليه موضحاً أن الصالة بحلتها الجديدة ستمثل انطلاقة أخرى نحو المزيد من البناء والتطوير للرياضة.

بدوره، أبدى اليازجي إعجابه بما تحقق من تطوير في المنشآت، والجهود التي بذلت لرفعة الشباب والرياضيين وتوفير المكان المناسب لتطوير مهاراتهم، وشكر دور عبد السلام هنية في هذا التطوير.وفي حفل التتويج، كرم هنيّة الجهات الداعمة لمشروع الصالة “جوال” واتحاد المقاولين، وقدم درعا تذكارياّ لليازجي، وعائلة أبو حشيش، وللمشرفين على المشروع من مهندسي وموظفي المجلس الأعلى، ثمّ جرى تتويج الصداقة بكأس البطولة والميداليات وجباليا بالمركز الثاني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *