Connect with us

عربي ودولي

الإمارات تدشن المرحلة الثانية من برنامج تطعيم اللاجئين السوريين في الأردن

دبي- (شينخوا)- أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن تدشين المرحلة الثانية من برنامج تلقيح اللاجئين السوريين ضد “كوفيد – 19” في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في بيان، إنها نفذت برنامجاً للتصدي لجائحة “كوفيد- 19” داخل المخيمات وخارجها من خلال تطعيم 12 ألف لاجئ في المخيم الإماراتي – الأردني بمريجيب الفهود ومخيمات الزعتري والأزرق والحديقة بلقاح “سينوفارم” الصيني.

وأوضحت الهيئة أن برنامج تلقيح اللاجئين السوريين في الأردن تم تنفيذه بالشراكة مع دائرة الصحة في أبوظبي وبالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان ووزارة الصحة الأردنية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إن الإمارات تدعم مبادرات توفير رعاية اللاجئين والتصدي للجائحة داخل مخيماتهم وخارجها، مشيراً إلى أن برنامج توفير اللقاحات للاجئين السوريين يسهم في دعم جهود المملكة الأردنية الهاشمية في الحد من تفشي الجائحة وتداعياتها الصحية على أراضيها.

وأضاف الفلاحي أن أبوظبي تولي اهتماما خاصا بأوضاع اللاجئين والنازحين بصورة عامة واللاجئين السوريين بصفة خاصة، مشيراً إلى الحرص على توسيع مظلة المستفيدين من برنامج التطعيم في مخيمات الأردن نظراً لأهميته في حماية اللاجئين من تداعيات جائحة “كوفيد-19″، وتعزيز إجراءات الوقاية من الوباء في المخيمات باعتبار أنها أكثر عرضة لتفشي الجائحة بسبب الكثافة العددية داخلها.

وأكد أن برنامج توفير اللقاحات للاجئين السوريين في الأردن يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة جائحة كورونا عالميا، وتوفير اللقاحات للعديد من الدول التي تواجه تحديات صحية في هذا الصدد ومساعدتها لبلوغ مرحلة التعافي.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد نفذت قبل ثلاثة أسابيع المرحلة الأولى من برنامج اللقاحات للاجئين السوريين في الأردن والتي شملت 12 ألف لاجئ سوري في الأردن.

وذكرت مصادر بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن برنامج الحملة سيتواصل خلال الأسبوعين المقبلين، وسيشمل كل الفئات العمرية التي يسمح لها بتلقي لقاح “كوفيد-19” وفق جدول محدد تم الاتفاق عليه بين دائرة الصحة في أبوظبي ووزارتي الصحة الأردنية والعراقية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *