Connect with us

اقتصاد

استئناف حركة الملاحة البحرية في الكويت بعد تحسن الأحوال الجوية

الكويت- (شينخوا)- أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، استئناف حركة الملاحة البحرية في موانئ البلاد صباح اليوم الثلاثاء، بعد يومين من توقفها بسبب الأحوال الجوية.

وقالت المؤسسة في بيان، إن حركة الملاحة البحرية عادت الى طبيعتها اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، في الموانئ الثلاث وهي الشويخ والشعيبة والدوحة، بعد تحسن مستوى الرؤية وحالة الطقس.

وأوضح البيان أن الإفادات الميدانية لمديري العمليات البحرية أكدت تحسن الطقس والرؤية الأفقية.

وكانت مؤسسة الموانئ الكويتية أعلنت الأحد الماضي توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة مؤقتا بسبب تقلبات الأحوال الجوية وموجة الغبار التي شهدتها البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان، إن عمليات دخول السفن وخروجها في الموانئ الثلاثة توقفت الأحد عند الساعة الثامنة صباحا، بسبب ارتفاع سرعة الرياح عن 30 عقدة (نحو 55 كيلومترا) في الساعة وارتفاع الأمواج.

ولم تتأثر الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي بالأحوال الجوية، إذ سارت بصورة طبيعية بحسب ما أعلنته الإدارة العامة للطيران المدني.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية في بيان، أن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية بلغت ذروتها أمس وينتظر أن تبلغ الذروة يومي الخميس والجمعة المقبلين وتكون أقل حدة اليوم وغدا الأربعاء.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية تحسن الأحوال الجوية بداية من يوم السبت المقبل بعد أن تهدأ سرعة الرياح نسبيا وتتحسن الرؤية الأفقية.

وتأثرت الكويت خلال الأيام القليلة الماضية برياح شمالية غربية حارة نشطة السرعة، والتي تجاوزت 70 كيلومترا في الساعة مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار خصوصا في النهار، قلّت معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر.

وأجلت الأجهزة الأمنية أمس الاثنين، 140 مواطنا ومقيما علقوا في جزيرة “فيلكا” بسبب سوء الأحوال الجوية.

ودعت الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين عبر رسائل على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي إلى توخي الحذر بالنظر إلى عدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد وعدم التردد في طلب المساعدة من الأجهزة الأمنية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *