Connect with us

فلسطين

غزة: الإعدام شنقًا على مدان بقتل مواطنين

غزة- “القدس” دوت كوم- قضت محكمة بداية غزة (الدائرة الأولى)، اليوم الإثنين، حكمًا بالإعدام شنقًا، على مواطن أدين بتهمة القتل قصدًا، خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

وأدانت المحكمة (ح/ص) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المغدورين أسامة شفيق اكتيع والطفل عبد الرحمن يوسف الغول، حيث حكمت بمعاقبته بالإعدام شنقًا ومصادرة أداة الجريمة، وذلك عن تهمة القتل قصدًا، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، وفي مناسبة غير مشروعة، خلافًا لمواد القانون.

وجاء حكم الإعدام بعد عدة جلسات وقرار المحكمة بإلزام النيابة العامة بتقديم كامل بيناتها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم وكذلك الدفاع.

وتعد القضية من قضايا القتل التي يسعي القضاء بجدية واهتمام لانهائها، وعدم إبقائها في سجلات المحاكم، ضمن سياسته بعدم إطالة أمد التقاضي، تحقيقا للسلم الأهلي والمجتمعي، وتحقيق الردع العام ومجتمع آمن بعيدًا عن الجريمة. كما جاء في بيان المجلس الأعلى للقضاء بغزة.

يذكر أن المدان قتل قصدًا المغدورين بتاريخ (17/11/2018)، حيث بيت النية وأعد العدة لقتلهما (مسدس ناري أسود اللون من نوع مماتي تركي) وأطلق منه عدة طلقات باتجاه أسامة شفيق اكتيع، أدت لأصابته بالصدر والقدم أسفرت عن وفاته على الفور، وإصابة المجني عليه عبد الرحمن يوسف الغول ووفاته على الفور، وذلك كما هو موضح بتقرير الصفة التشريحية، بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *