Connect with us

رياضة

منتخبنا الوطني بكرة السلة يخسر امام شقيقه الاردني ويعود ليقابله الاثنين


عمان – من الزميل هاشم ابو عياش – يختتم منتخبنا الوطني بكرة السلة الاثنين مبارياته ضمن مباريات المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات آسيا التي ستقام في اندونيسيا .. باللقاء الثاني مع المنتخب الاردني في صالة الامير حمزة بعمان عند الساعة السابعة مساء، مختتما مبارياته في هذه الجولة . وكان منتخبنا خسر مباراته الاولى امام الاردن بنتيجة 88 نقطة مقابل 77 .


ويتصدر المنتخب الكازخستاني المجموعة برصيد (٩) نقاط من أربعة مباريات فوز وخسارة والفلسطيني في المركز الثاني برصيد (٧) نقاط من فوزين وثلاثة خسائر والاردن ثالثا برصيد (٦) نقاط من ثلاث لقاءات فوز وسيرالانكا في المركز الرابع والأخير برصيد (٥) من خمس خسائر، بانتظار المباريات المتبقية للاردن.
وكان الدفاع المحكم والقوي عنوان وسبب فوز الاردن باللقاء .. ولم تؤثر الغيابات لأبرز نجوم المنتخب الاردني زيد عباس ومحمود عابدين والمجنس دار تاكر وموسى العوضي وهاشم عباس على حظوظ الاردن بتسجيل افضليته على منتخبنا في جميع ارباع اللقاء .


وأظهر منتخبنا جدية مطلقة في التعامل مع أحداث اللقاء اعتمد على الاجنبي وسكاكيني والديراوي وجمال وتامر ومسك وسليم في محاولة منهم لمفاجئة المنتخب الاردني مقدمين مستوى جيدا وبالذات المجنس وسكاكيني، فيما اظهر منتخب الاردن جدية عالية بالتعامل مع اللقاء حيث اعتمد على فادي إبراهيم في صناعة الألعاب بمساندة من الأطراف بوجود سامي بزيغ وأمين ابو حواس فيما تمركز الدويري تحت السلة بوجود يوسف ابو وزنة والحمارشة كابتن كتيبة الصقور الاردنية ..


جاءت أحداث الفترة الأولى متقاربة بين المنتخبين فيما أسهمت شجاعة الحمارشة في ترجيح كفة المنتخبين والذي انهى الفترة الأولى لصالحه (٢١ /١٨) ..
وفي الفترة الثانية شدد الاردن على مراقبة مفاتيح لعب الفدائي الذي قاد ألعابه المجنس كيندال دايكس الذي نجح في التسجيل مع تآمر حبش الذي حقق ثلاثيتين في الفترة فيما ضيق ابو وزنة الخناق على نجم الفدائي سيني السكاكيني الذي اضطر لممارسة التصويب من خارج القوس وعدم النزول تحت السلة ونجح لاعبو الاردن في السيطرة المطلقة على المرتدات الدفاعية فيما تنوعت خيارات التسجيل لهم من تحت السلة بوجود الدويري وابو وزنة وابو حواس وتفادي والحمارشة من المسافات المتوسطة والبعيدة ومارس لاعبو الاردن الدفاع الضاغط في كافة ارجاء الملعب وانهوا الفترة الثانية والوسط الاول لمصلحتهم (٤٢ /٣٣) ..


الفترة الثالثة استطاع دايكس اقتناص العديد من الأخطاء الشخصية وناب عن فريقه في التسجيل بمساندة من سني السكاكيني فيما بقي الدويري وابو حواس وفادي وبزيغ بالمرصاد وتألق الدويري في أكثر من لقطة استعراضية ورغم تحرر دايكس من الرقابة الا ان الاردن حافظ على تقدمه وأنهى الفترة الثالثة لمصلحته (٦٩ /٥٥) .
الفترة الأخيرة والتي شهدت العديد من التبديلات في صفوف الاردن واستطاع بزيغ ان يترك بصمته على الربع بمساندة من شاهر وعبيد فيما بقي منتخبا الفدائي معتمدا على سني ودايكس بمساهمة من حبش الا ان الاردن بدأ يوسع الفارق وصل إلى ٢١ نقطة (٨١ / ٦٠) .. فيما انهى الاردن اللقاء بفارق ١١ نقطة (٨٨ /٧٧) .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *