Connect with us

فلسطين

الفصائل الفلسطينية في لبنان تدعو إلى إضراب عام غدا رفضا للممارسات الإسرائيلية

بيروت – “القدس” دوت كوم- (د ب أ) – دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية في لبنان  إلى إضراب عام غدا الثلاثاء والمشاركة في يوم غضب شامل، رفضا للممارسات الإسرائيلية في القدس وكل الأراضي الفلسطينية.
وقالت الفصائل  ،في بيان صحفي اليوم أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” ، إن ذلك يأتي “تعبيرا عن الإستنكار والرفض لممارسات العدو الصهيوني ضد أهلنا وشعبنا في أرض فلسطين، وتأكيدا على وحدة شعبنا الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات واستنكارا للعدوان الصهيوني المستمر على أهلنا وشعبنا في القدس الشريف وفي كل الإراضي الفلسطينية، والتزاما بقرار القيادة الفلسطينية المركزية في الوطن”.
ودعت  الفصائل ” أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية من خلال المسيرات والتظاهرات والاعتصامات ورفع الأعلام الفلسطينية فوق أسطح وشرفات المنازل، وعلى مقار ومكاتب ومراكز فصائل منظمة التحرير والمؤسسات الوطنية والأهلية التابعة لها داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان”.
وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين  أعلنت غدا يوماً للغضب والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات بالتزامن مع مسيرة يهودية مثيرة للجدل.
ومن المقرر أن تنظم جماعات يهودية تظاهرة تحت اسم “مسيرة الأعلام” غدا من باب العامود وطرقات البلدة القديمة وصولاً إلى حائط البراق في شرق القدس.
وحذرت أوساط أمنية إسرائيلية من أن تؤدي مسيرة الأعلام إلى تصعيد جديد مع الفلسطينيين في ظل معارضتهم الشديدة لها.
وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تنظم المسيرة  يوم الخميس الماضي لكن تم تأجيلها لأسباب أمنية.
يشار إلى التوترات في القدس الشرقية وقضايا تتعلق بحي الشيخ جراح في المدينة قد أدت إلى قصف متبادل على مدى 11 يوما الشهر الماضي بين اسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة .
وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 250 شخصا وإصابة قرابة الفين على الجانب الفلسطيني و13 قتيلا و 350 مصابا على الجانب الإسرائيلي ، إضافة إلى دمار واسع النطاق في القطاع.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *