Connect with us

رياضة

هولندا تترقب محركات دي يونغ قبل مواجهة أوكرانيا

امستردام”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -تأمل هولندا أن تستمر محركات لاعب وسطها الشاب فرنكي دي يونغ بالدوران حتى نهاية مشاركتها في كأس أوروبا لكرة القدم، بعد عودتها إلى الساحة اثر غيابين مخيبين عن كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018.


ظهرت هولندا آخر مرة في بطولة كبرة عام 2014، عندما حلّت ثالثة في مونديال البرازيل، وهي تستهل مشوارها في البطولة القارية الأحد ضد أوكرانيا ضمن المجموعة الثالثة في أمستردام.
غاب الجيل القديم الذي حلّ وصيفا أيضا في مونديال 2010، فافتقد الهولنديون أمثال روبن فان برسي وآرين روبن وويسلي سنايدر، لكن دي يونغ (24 عاما) يجسّد الجيل الجديد للمنتخب البرتقالي، إلى جانب ماتيس دي ليخت قلب دفاع يوفنتوس الإيطالي.


يرز الثنائي مع فريقهما السابق أياكس أمستردام، عندما قاداه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ما ساهم بنقلهما إلى برشلونة ويوفنتوس بصفقتين خيالتين.
احتاج دي يونغ إلى موسم للتأقلم في ملعب كامب نو، بعد قدومه مقابل 85 مليون دولار، لكن موسمه الثاني كان رائعا، برغم زلات فريقه في الدوري المحلي والمنافسات القارية.
لكن الهولنديين قلقون حيال الارهاق البدني الذي تعرّض له في موسم طويل مع برشلونة، إذ خاض 4492 دقيقة في موسم 2020-2021 في 49 مباراة.


كان ذلك أكثر بـ300 دقيقة من معظم زملائه، على غرار جوردي ألبا والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكانؤثاني أكثر لاعب خوضا للدقائق في الليغا بأكملها.
غالبا ما شارك لاعب الوسط الموهوب في موقع الارتكاز، وقد حصل على أهمية أكبر مع المدرب الهولندي رونالد كومان الذي فتح له باب اللعب الدولي.


يشارك دي يونغ (24 عاما) أيضا في اللعب الهجومي، وترك بصمات تهديفية على غرار نهائي كأس الملك ضد أتلتيك بلباو (4-صفر).
قال مدربه فرانك دي بور “لعب في كل المراكز باستثناء حراسة المرمى. هو لاعب رائع”.
أضاف في مقابلة مع صحيفة ماركا الاسبانية “سيكون أحد أبرز لاعبينا في كأس أوروبا. إذا كان فرنكي بخير، ستلعب هولندا جيدا”.


ويأمل المنتخب الأوكراني لكرة القدم أن يكون قادرا على الاعتماد على فيكتور تسيهانكوف في مباراته الافتتاحية ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020” أمام المنتخب الهولندي الأحد في أمستردام.
وشارك لاعب دينامو كييف تسيهانكوف 23/ عاما/، الذي يعاني من مشكلة في ربلة الساق، في التدريبات الجماعية، اليوم السبت.


وقال المدرب أندري شيفيشينكو في مؤتمر صحفي “إنه مهم للغاية”. وأضاف :”إنه يشعر أنه بحالة أفضل ويتحسن يوما بعد يوم. وسيتم اتخاذ القرار النهائي غدا الأحد”.
وبعد مواجهة المنتخب الهولندي، سيكون منافس المنتخب الأوكراني التالي هو منتخب مقدونيا الشمالية يوم الخميس المقبل في بوخارست.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *