Connect with us

فلسطين

مخطط كبير لإضافة 534 وحدة جديدة لمستوطنة “شيفوت راحيل” على أراضي جالود و ترمسعيا

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- الرواد للصحافة والإعلام- أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس ان سلطات الاحتلال تخطط لتوسعة مستوطنة “شيفوت راحيل” المقامة على أراضي قرية جالود جنوب نابلس.
وقال دغلس أن سلطات الاحتلال أعلنت من خلال ما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى” في الإدارة المدنية التابعة للاحتلال، عن إيداع مخطط كبير لتوسعة مستوطنة “شيفوت راحيل” ومضاعفة حجمها خمسة أضعاف عبر إضافة 534 وحدة استيطانية جديدة إليها.
ووفقا للوثائق التي نشرها الاحتلال وحصل عليها مجلس قروي جالود، تم المصادقة على الخطة رقم 205/2/2 لتوسيع المستوطنة التي تأسست عام 1991 على ما يسمى ب “أراضي دولة”.
وتشير الوثائق الى انه في 30/5/2021 تمت المصادقة على الخطة الجديدة لمستوطنة “شيفوت راحيل” من مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية.
وحسب الخطة، ستبنى الوحدات الاستيطانية الجديدة على مساحة 376 دونما من أراضي قريتي جالود وترمسعيا، وتوسيع مساحة الأرض التي تحتلها المستوطنة.
وحسب المخطط، تقع الأراضي المستهدفة في الحوض رقم 13 موقع الخفافيش في أراضي جالود، وفي الحوض رقم 3 موقع شعب المصري في أراضي ترمسعيا.
وتستهدف الخطة الاستيطانية الجديدة تغيير تخصيص الأراضي من أراض زراعية إلى مناطق سكنية أ، ب، ج ومنطقة مبان ومؤسسات عامة وتجارية ومساحات مفتوحة ومرافق هندسية ومنطقة التخطيط المستقبلي وطرق.
وقال أن إعلان الاحتلال أتاح لأصحاب الأراضي المتضررين من المخطط الاستيطاني التقدم باعتراضهم ضمن شروط تعجيزية يصعب على أصحاب الأراضي توفيرها خلال مدة 60 يوما من تاريخ نشر المخطط.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *