Connect with us

فلسطين

غزة: كتائب القسام تطلق مخيمات “طلائع التحرير” الصيفية

غزة – “القدس” دوت كوم – أعلنت كتائب القسام اليوم الأحد إطلاق مخيمات صيفية في غزة للتدريب على القتال بعد أسابيع من موجة توتر مع إسرائيل.

وقالت الكتائب في بيان صحفي إن مخيمات “طلائع التحرير 2021” ستحمل عنوان “سيف القدس”، وهو الاسم الذي أطلقته فصائل المقاومة على جولة التصعيد الأخيرة مع إسرائيل.

وأوضح البيان أن المخيمات تستهدف المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية، بالإضافة إلى كبار السن.

وسيبدأ التسجيل للمشاركة في المخيمات غدا الإثنين، وستكون أماكن التسجيل في أقرب مسجد وفي نقاط التسجيل المنتشرة في المفترقات العامة والرئيسية، بحسب البيان.

وذكر أن المخيمات تهدف “لإشعال جذوة الجهاد في جيل التحرير، وزرع القيم الإسلامية وإعداد جيش النصر المرتقب، لتحرير فلسطين”.

وتأتي الخطوة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من توقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في 21 مايو الماضي، لينهي جولة توتر هي الأعنف منذ عام 2014، بعد وساطة مصرية بين الجانبين.

وخلفت المواجهة الأخيرة التي استمرت 11 يومًا، أكثر من 250 قتيلًا فلسطينيًا و13 قتيلًا في إسرائيل، وفق أرقام فلسطينية وإسرائيلية رسمية.

وأقامت كتائب القسام هذه المخيمات لأول مرة في يناير 2015، بمشاركة 20 ألف فتى ما بين (14 و17 عامًا) ونحو 500 مدرب من الكتائب واستمرت نحو أسبوعًا واحدًا في القطاع.

وتتضمن المخيمات تدريبات رياضية وتثقيفية وترفيهية وكشفية وعسكرية، وسط انتقادات من قبل إسرائيل، إذ تعتبرها تحريضًا على العنف ضدها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *