Connect with us

عربي ودولي

بايدن يتفق مع بوتين في أن العلاقات الأمريكية الروسية وصلت إلى أدنى مستوياتها

فولموث- “القدس”دوت كوم- (د ب أ)- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: “إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محق في قوله إن العلاقات الأمريكية الروسية وصلت إلى أدنى مستوياتها”، مشيراً إلى أن هذا الرأي سيكون إحدى النقاط القليلة التي سيتفقان عليها عندما يلتقيان يوم الأربعاء، في قمتهما الأولى.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بايدن قوله اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي في ختام مشاركته في قمة مجموعة السبع في بريطانيا، “إنه محق، إنها في أدنى مستوياتها”.

إلا أن بايدن اعتبر أن روسيا هي السبب في سوء العلاقات بين البلدين، وانتقد مجدداً السلوك الخبيث من جانب الكرملين، بما في ذلك التدخل في الانتخابات الأمريكية وهجمات القرصنة التي استهدفت الصناعات الأمريكية مؤخراً. وألقى باللائمة على بوتين شخصيا في هجوم إلكتروني لم يحدده.

وتابع بايدن، “لقد تحققت من الأمر، لقد اطلعت على كل المعلومات الاستخباراتية، لقد شارك (بوتين) في تلك الأنشطة.. لقد قمت بالرد وأوضحت أنني سأرد مجدداً”.

وفي نيسان/أبريل الماضي، فرضت إدارة بايدن عقوبات جديدة على روسيا لمحاولة التدخل في انتخابات عام 2020، والهجوم الإلكتروني على شركة “سولار ويندز” ،والذي تسبب في تعطل أنظمة العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *