Connect with us

فلسطين

مع بداية تموز.. إسرائيل تقرر تسهيل إجراءات دخول الأجانب

تل ابيب – “القدس” دوت كوم – أعلنت إسرائيل الجمعة، أنه سيتم تسهيل دخول الأجانب اعتبارا من الأول من تموز/ يوليو المقبل.

وقالت سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية في بيان، إنه منذ مارس 2020 كان يسمح للأجانب بالدخول إلى إسرائيل وفقًا لتصاريح استثنائية وتحت قيود صارمة خوفًا من تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا.

ولم يمنح الأجانب تصاريح إلا إذا تم تطعيمهم أو تعافيهم من مرض (كوفيد-19) وكان لديهم شخص من صلة القرابة الأولى يعيش داخل إسرائيل، وفقا للبيان.

وبموجب القرار الجديد، الذي وقعه وزير الداخلية الإسرائيلية أرييه درعي في أعقاب انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا وزيادة معدل التطعيم في العديد من بلدان العالم، سيتم تسهيل دخول الرعايا الأجانب إلى إسرائيل. وسيسمح لغير الإسرائيليين من البلدان ذات معدل التطعيم المرتفع بدخول إسرائيل بعد إجراء فحص كورونا سريع.

وكانت إسرائيل قد أغلقت أجواءها في مارس 2020 بعد أقل من شهر من بدء تفشي الفيروس. وفرضت ثلاث إغلاقات شاملة منذ بدء تفشي المرض في أواخر فبراير 2020، حتى فبراير 2021.

وأشار درعي في البيان، إلى أن إجراءات التصاريح الحالية خلقت عبئًا ثقيلًا على البعثات الإسرائيلية في الخارج وعلى مكاتب الخطوط الجوية.

ووفقا للبيان، تم اتخاذ القرار بعد التشاور مع وزير الصحة يولي إدلشتاين ووزير الخارجية غابي أشكنازي.

وأفادت أرقام وزارة الصحة الإسرائيلية بتسجيل 18 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ تفشي الفيروس في إسرائيل إلى 839650 من بينها 222 حالة نشطة، و6428 حالة وفاة بينما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الأولى 5474899، والملقحين بالجرعة الثانية 5142652.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *