Connect with us

فلسطين

مسيرة ووقفة في جنين للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد العموري

جنين ـ “القدس” دوت كوم- علي سمودي ـ انطلقت من مخيم جنين ، اليوم، مسيرة حاشدة نظمها أصدقاء ورفاق الشهيد جميل العموري، للمطالبة بتسليم جثمانه المحتجز لدى الاحتلال منذ اغتياله على يد الوحدات الاسرائيلية الخاصة في مدينة جنين فجر يوم الخميس .
وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مخيم ومدينة جنين، صور القائد في سرايا القدس الشهيد العموري، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وجرائمه .
واعتصم المشاركون، أمام مقر الصليب الاحمر في جنين لمطالبته بالتحرك والضغط على الاحتلال للافراج عن جثمانه وتوفير زيارة لرفيقه الاسير الجريح أسامة أبو زيد .
وألقى راغب أبو دياك منسق القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين، كلمة حيا فيها الشهيد العموري وعائلته المناضلة والصابرة أمام سياسة الاحتلال الظالمة والمنافية لكافة الأعراف والقوانين الدولية ، معتبرا احتجاز جثمان جميل جريمة تضاف لسلسة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا الذي سيبقى على درب المقاومة والنضال حتى كنس الاحتلال والمستوطنين وتحرير الاسرى وجثامين الشهداء واقامة الدولة الفلسطينية وعاصتها القدس.
ووجه تحية للجريح اسامة ابو زيد الذي اعتقله الاحتلال في ذات جريمة اغتيال الشهيد العموري ، مطالبا الصليب الاحمر بمتابعة وضعه متمنيا له الشفاء العاجل .
وقال محمد العموري باسم عائلة الشهيد، ان احتجاز جثمان ابنها يشكل انتهاكا صارخا لكافة الشرائع والقوانين الدولية، ويعبر عن حقيقة الاحتلال الذي لم يكتفي بجريمة اعدام جميل بدم بارد بل اعتقل جثمانه الطاهر .
وطالب الصليب الاحمر بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال يتسليم جثمان الشهيد ودفنه وفق طقوس الشريعة الاسلامية .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *