Connect with us

فلسطين

جودة البيئة تعلن انضمام فلسطين لمبادرة “شفافية العمل المناخي”

نابلس – “القدس” دوت كوم – عماد سعاده – أعلنت سلطة جودة البيئة انضمام فلسطين إلى المبادرة العالمية “شفافية العمل المناخي” بعد اختيارها من ضمن عدد كبير من الدول التي تقدمت بطلب الالتحاق بالمبادرة.

وأوضحت في بيان صحفي صدر عنها السبت، بأن المبادرة العالمية قائمة على الشراكة بين عدة مؤسسات وجهات دولية تديرها وتمولها اللجنة التوجيهية للمانحين، وقد تأسست المبادرة للاستجابة للحاجة إلى تحسين الشفافية وبناء القدرات من أجل صنع السياسات اللازمة لمكافحة تغير المناخ وتنفيذ اتفاقية باريس لتغير المناخ.

واعتبر رئيس سلطة جودة البيئة، جميل المطور، أن الانضمام إلى هذه المبادرة يعد إنجازا وطنيا للدولة يضاف إلى سجل الإنجازات التي تحققها السلطة في جهودها بالعمل المناخي، حيث ان فلسطين قطعت شوطا كبيرا في هذا العمل، إذ تقوم إدارة المبادرة المدعومة من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتنسيق الأنشطة وتوجيه عمل الشركاء المنفذين لمساعدة البلدان على تقييم آثار سياساتها وإجراءاتها المناخية بشكل أفضل والوفاء بالتزامات الشفافية الخاصة بها عن طريق زيادة دعم وتعزيز الشفافية الشاملة للبلدان.

وأضاف المطور بأن الدعم المقدم سيكون مصمما خصيصا لسياق كل بلد وذلك حسب أولوياته بحيث تهدف إلى إشراك الخبرات الوطنية والخبراء الوطنيين قدر الإمكان.
وأشار الى ان ا

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *