Connect with us

فلسطين

بالشراكة مع وزارتَي الثقافة و”التربية ” بلدية البيرة تنظم حفلاً ختاميًا لمسابقة رحلة بين دفتي كتاب

البيرة – “القدس” دوت كوم- كامل جبيل – نظّمتْ بلدية البيرة بالشراكة مع وزارتي الثقافة والتربية والتعليم اليوم، حفلاً خاصًا تم خلاله توزيع الجوائز على 30 فائزًا ممن شاركوا في “مسابقة رحلة بين دفّتي كتاب” في نُسختها السادسة، وقد نُظّم الحفل في مسرح مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة، وتخلله القاء كلمات لممثلي المؤسسات الشريكة، وعروض كتب لأبرز المشاركين، كما تمّ تكريم لجان المسابقة والمتطوعين والمشاركين المتميزين. حضر الحفل باسم عريقات، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، والشاعر عبد السلام العطاري، مدير دائرة الآداب والنشر في وزارة الثقافة، وعضوا المجلس البلدي سفيان عدوي وتمارا حداد، ولجنة التحكيم التي تكونت من عبد الكريم زيادة رئيسًا، وسفيان عدوي، وباسمة صواف، ونور عرفات، والعديد من ممثلي المؤسسات وذووي الفائزين.

يُشار إلى أنه شارك في المسابقة في نسختها السادسة 135 متسابقًا من الضفة الغربية وقطاع غزة، من عمر 13 سنة فما فوق، تمّ توزيعهم على ثلاث فئات عمرية، وقد قرأ كل مشارك كتابًا حول فلسطين تاريخًا وقضيةً ورموز ، وقدّم ملخصًا للكتاب، ثم قدّم عرَضًا أمام لجنة التحكيم والجمهور،وأجاب على أسئلة اللجنة.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي:

الفئة الأولى من عمر 19 سنة فما فوق: المرتبة الأولى: هناء قديح من غزة، المرتبة الثانية: بتول الجيوسي من البيرة، المرتبة الثالثة: عبير عليان من رام الله.

الفئة الثانية من عمر 16 – 18 سنة: المرتبة الأولى:جيفارا عبد الله من ترمسعيا، المرتبة الثانية: سعيد بكير من مخيم الجلزون، المرتبة الثالثة: سجى سياعرة من ترمسعيا.

الفئة الثالثة: من عمر 13 – 15 سنة: المرتبة الأولى: وطن عوض الله، المرتبة الثانية: سما خضر، المرتبة الثالثة: رغد سالم، وثلاثتهنّ من مدينة البيرة.

قدّمتْ وزارة الثقافة ومؤسسة جينتش جيل التركية جوائز المسابقة، التي بلغت 8000 شيكل، وقدّمتْ فقرات الحفل الطالبة آية شومان من المدرسة الإسلامية الثانوية للبنات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *