Connect with us

عربي ودولي

الأردن: تلقيح أكثر من 42% من الفئة المستهدفة 4.5 مليون شخص بحلول سبتمبر المقبل

عمان- (شينخوا)- أعلن وزير الصحة الأردني فراس الهواري عن تلقيح أكثر من 42% من الفئة المستهدفة والبالغة 4.5 مليون شخص بحلول بداية شهرسبتمبرالمقبل.

وقال في حديث تليفزيوني اليوم السبت، أن متلقي الجرعة الأولى من لقاحات مرض فيروس كورونا تجاوزوا 1.9 مليون شخص، وأكثر من 600 ألف شخص تلقوا الجرعة الثانية.

وأضاف أن انخفاض إيجابية الفحوصات يعود جزء كبير منها لبدء تأثير اللقاحات على انتشار فيروس كورونا، مؤكدا عدم تسجيل وفيات نتيجة أخذ اللقاحات.

وأكد أن التدرج في فتح القطاعات كان له الأثر الإيجابي الواضح وشهدنا زيادة بسيطة في الإصابات لفترة بسيطة ثم عادت للنزول مجددا.

وقال إن فتح قطاع المقاهي والأراجيل سيكون يوم الثلاثاء القادم، مشيرا إلى أن أي زيادة في الإصابات بعد هذا التاريخ سيدل على أن سببه هو فتح هذا القطاع.

ودعا أصحاب المنشآت في القطاع إلى عدم التهاون والتراخي، والالتزام بالتعليمات وعدم إدخال غير المطعمين إلى المقاهي.

وقال إنه سيتم افتتاح مركز تلقيح خاص اعتبارا من يوم غد (الأحد) في مستشفى الأمير حمزة سيعنى بالتعامل مع الحالات الخاصة باللقاحات، موضحا أن المركز سيقدم خدماته لتسريع أخذ اللقاح وإصدار شهادات أخذ اللقاح لبعض الحالات المستعجلة ومنها الأشخاص المقبلين على السفر.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم عن تسجيل 5 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9582 وفاة و742831 إصابة.

وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 7692 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 58 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 39 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 495 حالة.

وأوضح البيان أنه تم تسجيل 672 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 725557 حالة.

كما أشار البيان إلى إجراء 16346 فحصاً، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 7525294 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا، اليوم، وصلت إلى نحو 1.90 بالمئة.

وبين الموجز أن عدد الذين جرى إعطاؤهم الجرعة الأولى من لقاحات كورونا بلغ 1902663 شخصاً والجرعتين 625894 شخصا، فيما بلغ عدد المسجلين على المنصة لتلقي اللقاح 2849081 شخصا

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *