Connect with us

فلسطين

الإغاثة الزراعية تسلم شاحنة مبردة لجمعية بيت لقيا التعاونية

رام الله- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- الرواد للصحافة والاعلام- سلمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) شاحنة مبردة لصالح جمعية بيت لقيا التعاونية للتنمية والتطوير في مركزها الرئيسي بمدينة رام الله.
وتم التسليم بحضور مدير عام الإغاثة الزراعية منجد أبو جيش وطاقم المؤسسة ورئيس جمعية بيت لقيا التعاونية خضر عاصي.
وتهدف الإغاثة الزراعية لمساعدة جمعية بيت لقيا التعاونية على تسويق منتجاتها وحفظها بما يعزز الأوضاع الاقتصادية للجمعية وأعضائها.
ومن الأنشطة التي نفذتها الإغاثة الزراعية بهدف النهوض بجمعية بيت لقيا التعاونية، تأهيل مقر الجمعية وامدادها بالمعدات والاجهزة اللازمة، مثل بناء غرفة مبردة وتزويدها بخط إنتاج ونظام للترميز ومواد وأجهزة للتغليف، وتصل قيمة منحة الجمعية إلى 60 الف يورو، بهدف البدء بعملية الانتاج حتى تصبح منافسة للمنتجات المستوردة، بالإضافة لتقديم منح فردية ل40 مزارعا ومزارعة بقيمة 53 ألف يورو وتزويدهم بمدخلات الإنتاج وشبكات الري اللازمة لتحسن وتطوير أعمالهم.
وتركز الإغاثة الزراعية على بناء قدرات أعضاء الجمعية في مجالات الإدارة المالية والمحاسبة، التعبئة والتغليف وإدارة الجودة، الري والتسميد ومكافحة الآفات، التغير المناخي والاقتصاد الأخضر وحقوق الإنسان بالتركيز على حقوق المرأة.
يشار الى أن الإغاثة الزراعية عملت من خلال مشروع “استدامة، عدالة، تكافؤ، استهلاك محلي، استهلاك فلسطيني” الممول من مقاطعة فالنسيا العظمى من خلال جمعية التعاون من أجل السلام ACPP ، على مجموعة من الأنشطة التي من شأنها تحسين أداء وتطوير الجمعيات التعاونية لثلاث مجموعات مشاريع اقتصادية في محافظات رام الله ونابلس وطولكرم.
ويتم العمل على تعزيز انتاجية 64 سيدة و78 رجلا وتمكينهم اجتماعيًا بهدف زيادة الأمن الغذائي لعوائلهم المكونة من حوالي 994 فردا، بالإضافة لتحسين المشاريع الريادية التي يقومون بإدارتها من خلال التدريبات المختلفة وترويج منتجات التعاونيات والعمل على تسويقها وتزويدهم بمدخلات الانتاج المختلفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *