Connect with us

رياضة

إسبانيا تنهي استعداداتها لكأس أوروبا بفوز كبير للشبان وبولندا تتعادل في الرمق الأخير

يغانيس (إسبانيا)”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -أنهت إسبانيا، المتوجة باللقب ثلاث مرات بينها اثنان توالياً عامي 2008 و2012، استعداداتها لنهائيات كأس أوروبا المؤجلة من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا، بفوز كبير في ليغانيس على ضيفتها ليتوانيا 4-صفر الثلاثاء في لقاء ودي شارك فيه اللاعبون الشبان.

واضطر الاسبان لخوض اللقاء بفريق تحت الـ21 عاماً بعدما وضع الفريق الأول بأكمله في العزل نتيجة إصابة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا.
ورغم ذلك، قدم شبان “لا روخا” مباراة جيدة قبل النهائيات القارية وأنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفي هوغو غيامون (3) وابراهيم دياس (24) كما أهدروا ركلة جزاء عبر أبل رويس (30).

وحسم الإسبان النتيجة نهائياً حين أضاف البديلان خوان ميراندا (53) وخافيير بوادو (72) هدفين آخرين في الشوط الثاني.
وتخوض إسبانيا مبارياتها في المجموعة الخامسة على أرضها في إشبيلية حيث تبدأ مشوارها الإثنين ضد السويد، قبل أن تلتقي بولندا وسلوفاكيا في 19 و23 الحالي.

ومن جهتها، تجنبت بولندا الهزيمة في ظهورها الأخير قبل الاختبار القاري وأدركت التعادل في الرقم الأخير مع ضيفتها أيسلندا 2-2 في بوزنان.
وبدت بولندا، المتعادلة الخميس مع روسيا 1-1، في طريقها للخسارة على أرضها بعدما تخلفت حتى الدقيقة 88 بهدف لبيوتر زيلينسكي (34) مقابل هدفين لألبرت غودموندسون (26) وبيركير بيارناسون (47).

لكن كارول سفيدرسكي الذي دخل في الدقيقة 81 بدلاً من هداف الدوري الألماني وبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، أدرك التعادل قبل دقيقتين على النهاية ليجنب بلاده هزيمة معنوية قبيل بدء مشوارها في كأس أوروبا التي تنطلق الجمعة.
وتبدأ بولندا مشوارها ضد سلوفاكيا الإثنين المقبل في سان بطرسبورغ، ثم إسبانيا في إشبيلية السبت المقبل، قبل أن تختتم الدور الأول في سان بطرسبورغ ضد السويد في 23 الشهر الحالي.

وبعدما تغلبت قبل أربعة أيام على قبرص 1-صفر، أنهت المجر تحضيراتها لمغامرتها القاية في مجموعة الموت بتعادلها على أرضها مع إيرلندا من دون أهداف.
وستكون المجر أمام مهمة شاقة في النهائيات، إذ أوقعتها القرعة ضمن المجموعة السادسة حيث تبدأ مشوارها الثلاثاء ضد البرتغال حاملة اللقب على أرضها في “بوشكاش أرينا” حيث تستضيف أيضاً فرنسا بطلة العالم في الجولة الثانية، قبل أن تنتقل الى ميونيخ لمواجهة ألمانيا.

وفي زلين، ظهرت تشيكيا بشكل مغاير لخسارتها الودية القاسية أمام إيطاليا الجمعة برباعية نظيفة، وأنهت استعداداتها للنهائيات القارية بالفوز على ضيفتها ألبانيا بثلاثة أهداف لباتريك شيك (18) ولوكاش ماسوبوست (68) وأوندريه شيلوستكا (89)، مقابل هدف لسوكول شيكاليتشي (42).

وتلعب تشيكيا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة حيث تبدأ مشوارها ضد اسكتلندا الإثنين في غلاسكو حيث تلتقي أيضاً كرواتيا الجمعة المقبل، قبل الانتقال الى لندن وملعب “ويمبلي” لمواجهة إنكلترا في الجولة الأخيرة في 22 الحالي.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *