Connect with us

فلسطين

أشبال وزهرات نابلس يتضامنون مع الأسرى الأطفال

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/ إقليم نابلس، عبر لجنة الأشبال والزهرات اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في نابلس.
وشارك بالوقفة العشرات من الأشبال والزهرات الذين رفعوا العلم الفلسطيني، وصور تظهر وحشية الاحتلال في اعتقال الأطفال، ورددوا الشعارات المناوئة للاحتلال، والتي تحيي صمود الأسرى.
كما شارك بالوقفة منسق لجنة الأشبال والزهرات حكم بغدادي، وعضوات اللجنة زينب ذوقان وفاديا ابو السعود، ومنسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى مظفر ذوقان وعدد من أمناء سر المناطق التنظيمية، ومديرة قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم سمر القدح، وعدد من الكوادر التعليمية في مدرستي مهند المصري والشيخ اسعد شرف.
وقال ذوقان في كلمة ألقاها خلال الوقفة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفّذ العديد من الانتهاكات بحقّ الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم والطريقة الوحشية التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الّليل، وتوصف هذه الانتهاكات بالجرائم.
ومن هذه الانتهاكات إطلاق الرصاص الحيّ بشكل مباشر ومتعمّد، ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابيا، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.
وألقى الطالب عبد الله صالح كلمة باسم الأطفال المشاركين، قال فيها: “نحن أشبال وزهرات فلسطين من بحرها حتى نهرها، ننشد الحرية والسلام في وطن خال من السلام، والأمن والأمان، كيف لا ونحن نعيش في ظل الاحتلال الصهيوني الحاقد الذي يطاردنا في كل مكان، يطارد أحلامنا ومستقبلنا، ويقتل براءتنا بكل وحشية، وبدم بارد، ويزج بنا في سجونه القذرة، وذلك لسبب واحد، هو أننا فلسطينيون” .
وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج عن الأطفال الأسرى دون قيد أو شرط، وضمان حماية أطفال فلسطين من التعرض لأي نوع من الأذى الجسدي والنفسي، وتوفير بيئة كريمة يعيش فيها الطفل وتوفير جميع احتياجاته الأساسية في التعلم والصحة والأمن.
وفي نهاية الوقفة، سلم أشبال وزهرات نابلس رسالة احتجاجية للجنة الدولية للصليب الأحمر، طالبوا فيها بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن كافة الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *