Connect with us

فلسطين

(محدث): الأحد المقبل موعد جلسة منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة واختيار رئيس جديد للكنيست

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – قرر رئيس الكنيست الإسرائيلي الحالي ياريف ليفين، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة خاصة للهيئة العامة للكنيست يوم الأحد المقبل للتصويت لمنح الحكومة الجديدة الثقة.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإنه في ذات اليوم سيجري انتخاب رئيس جديد للكنيست في ظل طلب أحزاب كتلة التغيير لذلك بعد أن وضعت مرشحًا خاصًا بها لذلك وهو ميكي ليفي من حزب هناك مستقبل.


وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، ذكرت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، أن ليفين، سيحدد اليوم الموعد النهائي لتحديد عقد الجلسة العامة من أجل التصويت على منح الحكومة الجديدة الثقة.

وكان ليفين أبلغ الهيئة العامة للكنيست أن زعيم حزب هناك مستقبل يائير لابيد بصفته مفوضًا بتشكيل الحكومة الجديد، قد نجح بذلك، حيث ستكون حكومة بالتناوب مع نفتالي بينيت زعيم يمينا.

وطلب ليفين من لابيد نشر الاتفاق الائتلافي والخطوط العريضة للحكومة، وهو ما فعله الليلة الماضية والتي تطرقت لسياساتها العامة الداخلية وللاتفاقيات في إدارة الحكومة، مع التأكيد على الاستمرار في البناء الاستيطاني وخاصةً بالقدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما تم الإعلان عنه قابل للتعديل في الأيام المقبلة، وسيتم الإبلاغ عن التعديلات النهائية قبل 24 ساعة من موعد اليمين الدستوري.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *