Connect with us

عربي ودولي

مصرع 36 وإصابة أكثر من 50 جراء تصادم قطارين جنوبي باكستان

إسلام آباد – “القدس” دوت كوم – (شينخوا) ارتفعت حصيلة قتلى حادث تصادم مباشر بين قطاري ركاب في اقليم السند جنوب باكستان إلى 36، صباح اليوم (الاثنين) مع إصابة أكثر من 50 آخرين، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية ومسؤولون.

وصرح سجاد واغو، مسؤول النقل بالسكك الحديدية الباكستانية في قسم سوكور لوكالة أنباء ((شينخوا))، بأن التصادم وقع بين قطاري “ميلات اكسبريس” و”سير سيد اكسبريس” في منطقتي رايتي وأوبارو بقطاع غوتكي.


ووفقا للمسؤول، كان قطار “ميلات اكسبريس” يقف على خط السكة الحديد بعد خروج بعض مقصوراته عن الخط نتيجة خطأ على السكة، لكن رسالة توقفه على الخط لم تصل إلى القطار القادم “سير سيد اكسبريس”، الذي اصطدم به أخيرا.

قال ضابط شرطة المنطقة عمر طفيل لوسائل الإعلام إن خمس عربات من قطار “سير سيد اكسبرس” خرجت عن خط السكة وانقلبت بعد التصادم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في مستشفى أن عدد المتوفين قد يرتفع لأن العديد من المصابين بحالة حرجة.

قال مسافر على أحد القطارين، لوسائل الإعلام، إن بعض الأشخاص ما زالوا محاصرين في العربات المقلوبة.

وهرع السكان المحليون وفرق الإنقاذ إلى الموقع وسحبوا الجثث والجرحى ونقلوهم إلى المستشفيات القريبة.

كما هرعت قوة دعم شبه عسكرية إلى الموقع بآلاتها الهندسية وقامت بتقطيع حديد العربات التي خرجت عن مسارها، في مسعى للبحث عن الجثث والمصابين.

وقال واغو إن قطار إغاثة وصل أيضا إلى المحطة القريبة لنقل المصابين إلى المستشفيات ومساعدة الركاب الآخرين غير المصابين بأذى على الذهاب إلى محطة سكة حديد أخرى لمواصلة رحلتهم.

وأضاف أن قطار “ميلات اكسبريس” كان متوجها إلى مدينة سارغودا الشرقية، قادما من مدينة كراتشي الساحلية الجنوبية، بينما كان قطار “سير سيد اكسبريس” متوجها إلى كراتشي قادما من مدينة روالبندي شرقي البلاد.

يذكر أن حالة الطوارئ بسبب وباء كوفيد-19، مفروضة في مستشفيات المنطقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *