Connect with us

فلسطين

باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة بامتياز حول “تطوير الترابط بين الألياف الطبيعية و البلاستيك”

رام الله- حصل الباحث محمود ماجد أحمد نصار من الخليل ،أمس، على درجة الدكتوراه بامتياز في تخصص الهندسة الصناعية بمجال تصنيع البلاستيك والألياف الطبيعية، من جامعة السلطان القابوس بسلطنة عمان .

وتناولت الرسالة البحثية موضوع “تقنيات جديدة لتطوير الترابط بين الألياف الطبيعية و البلاستيك”، و الذي من شأنه أن يساعد في تطوير صناعة البلاستيك على نطاق صناعي مستجد، علاوة على أثره في تطوير مواد قابلة للتحلل الطبيعي وصديق للبيئة، وبالتالي تعزيز استخدام منتجات صديقة للبيئة.


وأشرف على دراسته، كل من أ.د خالد ابراهيم الزبدة، ود.نصر الهنائي، و أ.د تسنيم برفيز، ود. عبدول المنعم.

كما وتمكن الدكتور نصار بالتعاون مع فريق عمل من جامعة السلطان قابوس من تسجيل براءة اختراع في استخراج ومعالجة الألياف الطبيعية من شجرة النخيل،
والتي يسعى للعمل مع باحثين محليين في تطويرها،و بموارد محلية متجددة، لرفد السوق المحلي بمنتجات جديدة و منافسة صديقة للبيئة.

وخلال فترة البحث والدراسة، نشر ما يقرب من ٢٠ بحثا في مجالات متنوعة في هندسة الإنتاج و التصنيع في مجلات علمية محكمة، كما شارك مؤخراً في تأليف كتاب في مجال تصنيع وإنتاج البلاستيك مع الألياف الطبيعية.

يذكر أن الدكتور نصار عمل محاضراً في جامعة بوليتكنك الخليل، ويحمل شهادة في هندسة التصنيع من الجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *