Connect with us

عربي ودولي

الصين ترسل لقاحات وأدوات حقن إلى 66 دولة

بكين- (شينخوا)- قالت وزارة التجارة إن الصين أكملت إرسال لقاحات وأدوات حقن لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى 66 دولة ومنظمة دولية واحدة حتى يوم الأحد، وسط جهود لتقديم اللقاحات وتعزيز التعاون الدولي.

وقال تشيان تشون يينغ، المسؤول بالوزارة، اليوم الاثنين، إن وزارة التجارة، إلى جانب الهيئات الحكومية ذات الصلة، ستضمن تسليم اللقاحات إلى البلدان المستفيدة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن الصين تنظم وتنفذ أعمال مساعدات اللقاحات لـ88 دولة وأربع منظمات دولية.
وأوضحت البيانات الرسمية أن البلاد صدّرت لقاحات فيروس كورونا إلى أكثر من 40 دولة وتعهدت بتقديم الدفعة الأولى من 10 ملايين جرعة لقاح إلى (كوفاكس)، وهي مبادرة دولية تهدف إلى تعزيز الوصول العادل للقاحات.

كما شجعت الوزارة أربع شركات مصنّعة للقاحات، ومنحت تصريحا للتسويق المشروط للقاحات، لتوسيع الصادرات بنشاط وتعزيز التواصل والتعاون مع منظمة الصحة العالمية و(كوفاكس).

وقال ماو جيون فنغ، المسؤول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، في مقابلة اليوم “حتى الآن، نفذت ثلاث شركات صينية إنتاج لقاح بشكل مشترك مع ثماني دول، والآن هم بصدد مناقشة قضايا التعاون مع عشر دول”.

وأوضح أن الصين ستواصل تشجيع مصنعي اللقاحات على نقل التكنولوجيا إلى المزيد من الدول النامية، مضيفا أن الصين ستدعم أيضًا هذه الشركات في التقدم للحصول على ترخيص منظمة الصحة العالمية لمزيد من خطوط الإنتاج وأشكال الجرعات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *