Connect with us

اقتصاد

استقرار البورصات الآسيوية في مستهل أسبوع التداول

طوكيو- “القدس” دوت كوم – (د ب أ) – سجلت أسعار الأسهم في بورصات آسيا استقرارا عاما خلال تعاملات اليوم الاثنين في مستهل أسبوع التداول، في ظل تراجع أسعار العقود الاجلة للأوراق المالية الأمريكية حيث يدرس المتعاملون تصريحات جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وانتظارا لبيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها خلال الأسبوع الحالي.
وتذبذت أسعار الأسهم في اليابان وتراجعت في هونج كونج خلال تعاملات اليوم. كما تراجع مؤشر إس أند بي 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية والعقود الأوروبية الآجلة في بداية تعاملات اليوم.
كانت وزيرة الخزانة الأمريكية قد ذكرت أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم المضي قدما في خطط الإنفاق العام حتى إذا استمر معدل التضخم في الارتفاع خلال العام الماضي، مضيفة أن العام المقبل قد يشهد زيادة طفيفة في أسعار الفائدة الأمريكية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
واستقر مؤشر توبكس الأوسع للأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم، في حين تراجع مؤشر إس أند بي/أيه.إس.إكس 200 للأسهم الأسترالية بنسبة 3ر0% وارتفع مؤشر كوسبي للأسهم الكورية الجنوبية بنسبة 2ر0% وتراجع مؤشر هانج سينج لبورصة هونج كونج بنسبة 8ر0% وتراجع مؤشر بورصة شنغهاي المجمع للأسهم الصينية بنسبة 2ر0%.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *