Connect with us

فلسطين

أسرى يدخلون أعواماً جديدةوأحكام جديدة وتمديدات وإفراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل اليوم الاثنين، خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم؛ الأسير وسيم عمر عبد الكريم مليطات (36 عامًا) من سكان محافظة نابلس، دخل عامه 20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 07 /06 /2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

الأسير إبراهيم مسعد إياس هاني (50 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 07 /06 /2006، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

والأسير إبراهيم صالح مصطفى علقم (48 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، دخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 07 /06 /2006، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

الأسير أسيد محمد أحمد أبو خضير (31 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه السادس والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 07 /06 /2016.

كما أفادر مراسل “القدس” دوت كوم في نابلس، بأن الأسير حمزة صالح الطقطوق (38 عاما) من مدينة نابلس والمحكوم بالمؤبد لمرتين، دخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الاسير الطقطوق خلال تواجده في مدينة رام الله في حزيران 2006، بعد مطاردته مدة 4 سنوات، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن المؤبد مرّتان، بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية خطف وقتل مستوطن.


ويقبع الطقطوق حاليا في سجن “جلبوع”، وكان قد تنقل في عدة سجون، وتعرض للعزل الانفرادي أكثر من مرة، كما شارك أكثر من مرة في اضرابات الاسرى عن الطعام.


ودعا صالح الطقطوق (والد الاسير حمزة) القياد الفلسطينية وفصائل العمل الوطني الى وضع قضية الاسرى على رأس سلم اولوياتهم والعمل الجاد من اجل اطلاق سراحهم. كما طالب بأن يكون الاسرى المحكومين بالمؤبدات وذوي الاحكام العالية في مقدمة من يتم المطالبة بالافراج عنهم في اي صفقات تبادل اسرى محتملة.

ومن جهة أخرى، أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم، حكماً على الطالب في كلية الطب بجامعة القدس عز الدين فايز الريماوي من رام الله بالسجن الفعلي لمدة 18 شهراً إضافة إلى غرامة مالية وقدرها 4000 شيكل، وهو معتقل منذ 8 شهور، والأسير المقدسي جمال الطويل بالسجن الفعلي 6 شهور و دفع كفالة 1000 شيكل.

وحولت المحكمةالقيادي الأسير جمال الطويل من البيرة إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، بينما جددت الاعتقال الإداري للأسير رأفت سليم أبو ربيع (46عاماً)، من رام الله لمدة ستة شهور للمره الثانية على التوالي، وحولت الأسير مهند طبنجة من نابلس للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

ومددت المحكمة اعتقال الفتى معتصم حميدات من سلوان ليوم الأربعاء القادم ، والأسير أحمد سامي أبو سبيتان من بلدة الطور بالقدس لاسبوعين ، والأسبر عارف عبد القادر خالد من جنين لمدة شهر .

وأفرج الاحتلال عن المقدسى عمار غراب بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام والإبعاد عن حي الشيخ جراح 15 يوما، وعن عضو لجنة إقليم حركة فتح في القدس عاهد الرشق بشرط الإبعاد عن حي الشيخ جراح لمدة 15 يوماً والأسير حسون شحادة من قصرة قضاء نابلس بعد اعتقال دام نحو 5 أشهر وغرامة مالية 10 آلاف شيكل.

واصدرت المحكمة قراراً بالإفراج عن الشابين كايد الرجبي وممدوح زاهدة والفتى معتصم حميدات بشرط دفع كفالة مالية بقيمة 1000 شيكل .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *