Connect with us

فلسطين

6 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال وأحكام وتمديدات

محافظات – علي سمودي – حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير مجد البوشي من رام الله بالسجن الفعل 15 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيقل، والأسير معتصم فريد الشيخ يوسف من مخيم الجلزون، شماليّ رام الله، بالسجن الفعلي لمدة 28 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 6 آلاف شيقل، والأسير الطالب في جامعة القدس الأسير أمين مرعي من رام الله بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر، والأسير جهاد عماد الطيطي من الخليل بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً وغرامه مالية بقيمة 2000 شيكل.

وأصدرت قرار اعتقال إداري بحق الأسير الشيخ عزيز فتاش من سلفيت لمدة 4 أشهر، والأسير عهد كمنجي من كفردان، شمال غرب جنين، لمدة 4 أشهر.


ومددت اعتقال الشاب زياد عمر طه من بلدة كفر كنا حتى يوم الأربعاء المقبل، علماً أنه اعتُقل قبل أسبوعين خلال وقفة تضامنية مع الأسير الشيخ كمال خطيب.

كما مددت اعتقال الأسير مالك وفيق نعيرات (24 عاماً)، من جنين حتى تاريخ 7/ 7/ 2021، وهو معتقل منذ شهر ونصف، ورئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي ليوم الإثنين، وعمر أبو زينة حتى يوم الخميس المقبل، علماً أنه اعتقل بتاريخ 16/ 5/ 2021 على يد وحدة من المستعربين.

وأصدرت محكمة الاحتلال قرار “جوهري” بالإفراج عن الأسير فازع صوافطة من طوباس بتاريخ 22/ 6/ 2021، وهو مرشح عن قائمة “القدس موعدنا” الانتخابية.

من جهة أُخرى، دخل اليوم ستة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم:

  • الأسير نبيل أحمد كمال علي (44 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه 21 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 06/06/2001م، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.
  • الأسير الكابتن كفاح حطاب (61 عامًا) من طولكرم، دخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال وذلك منذ اعتقاله عام 2003، وهو محكوم بالسّجن المؤبد مرتين، وهو طيار التحق بالطاقم الجوي للرئيس الشهيد ياسر عرفات، يحمل رتبة عقيد وتخرج من مدرسة الطياران اليوغسلافية. ويعد من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، حيث يخوض منذ قرابة الـ10 سنوات معركة تتمثل برفضه ارتداء لباس إدارة سجون الاحتلال، كونه يطالب بالاعتراف به كأسير حرب، وهو أول من بدأ بهذه المعركة في سجون الاحتلال، وتلا ذلك معركة نفذها مجموعة من الأسرى تحت شعار “الانبعاث الوطني” عام 2013.
  • الأسير أحمد قاسم جميل أبو عواد (37 عامًا)، من محافظة جنين، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 06/ 06/ 2003، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.
  • الأسير حكمت خالد أحمد عبد الجليل (39 عامًا)، من محافظة نابلس، دخل عامه الثامن عشر على التوالي ، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
  • الأسير جهاد صلاح سليمان أبوظاهر (38 عامًا)، من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، يدخل عامه الخامس عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2007، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.
  • الأسير إسلام محمد يوسف ناجي (أبو حميد)، من محافظة رام الله والبيرة، دخل عامه الرابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2018، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *