Connect with us

رياضة

رولان غاروس: مدفيديف وزفيريف يواصلان مشوارهما وسيرينا تبقي على الحلم


باريس”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -بعدما انتهى مشواره عند الدور الأول في مشاركاته الأربع السابقة في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، يبدو أن الروسي أندري مدفيديف تحرر تماماً بوصوله الجمعة الى الدور الرابع بصحبة الألماني ألكسندر زفيريف، فيما أبقت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس على حلمها بانجاز قياسي بتأهلها الى الدور ذاتها.


وحسم مدفيديف، المصنف ثانياً في البطولة الفرنسية وعالمياً، تأهله الى الدور الرابع بسهولة تامة بعد فوزه على الأميركي رايلي أوبيلكا الثاني والثلاثين 6-4 و6-2 و6-4 في ساعة و38 دقيقة.


ويلتقي الروسي الذي سقط عند الحاجز الأخير في البطولات الكبرى مرتين بخسارته نهائي فلاشينغ ميدوز 2019 وأستراليا المفتوحة بداية الموسم الحالي أمام الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش توالياً، في الدور الرابع التشيلي كريستيان غارين الثاني والعشرين الذي تغلب على الأميركي الآخر ماركوس جيرون 6-1 و5-7 و6-2 و6-2.


وبدوره، حجز زفيريف المصنف سادساً مقعده في الدور الرابع من دون عناء كبير أيضاً بعد فوزه على الصربي لاسلو دييري 6-2 و7-5 و6-2.


واحتاج الألماني الفائز هذا العام بلقبي اكابولكو ومدريد الألف نقطة للماسترز، الى ساعتين و8 دقائق لبلوغ الدور الرابع في رولان غاروس للموسم الرابع توالياً، علماً أن أفضل نتيجة له في البطولة الفرنسية كانت بلوغه ربع النهائي في مناسبتين عامي 2018 و2019.


وبعدما أنهى المجموعة الأولى بسهولة، كاد وصيف بطل فلاشينغ ميدوز لعام 2020 أن يخسر الثانية بعدما تنازل عن إرساله مرتين، ما سمح لدييري في الحصول على ثلاث فرص لحسم المجموعة لصالحه.


لكن الألماني البالغ 24 عاماً حافظ على رباطة جأشه وأفاد من افتقاد منافسه البالغ 26 عاماً لخبرة المشاركات الكبرى ليعود من بعيد ويحسم المجموعة لصالحه 7-5، قبل أن يهيمن على الثالثة بشكل تام حاسماً إياها 6-2.
وقال زفيريف بعد اللقاء “ليس من السهل أن تعود كل يوم بهذه الطريقة (في إشارة الى تخلفه في المجموعة الثانية 3-5). بمواجهة لاعب مثل لاسلو، كان يتوجب أن أرفع مستواي وأن ألعب أفضل مما فعلت في الدورين الأولين”.


وتابع “هذا ما نجحت في فعله وأنا راضٍ”، معرباً عن رغبته بالذهاب بعيداً ومحاولة الفوز بلقبه الكبير الأول، بالقول “هدفي في مسيرتي أن أفوز بلقب في الغراند سلام. أنا ألعب بشكل أفضل منذ العام الماضي واكتسبت النضوج. سنرى أين سيوصلني ذلك”.


والعقبة التالية في وجه تحقيق حلم اللقب الكبير سيكون الياباني المخضرم كي نيشيكوري الذي حجز بطاقته الى الدور الرابع من دون أن يكمل مباراته مع السويسري هنري لارسون الذي انسحب في بداية المجموعة الثانية بعدما خسر الأولى 5-7.


وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار النروجي الشاب كاسبر رود، ابن الـ22 عاماً والمصنف 15 الذي حقق نتيجتين ملفتين هذا العام بوصوله الى نصف نهائي دورتي مونتي كارلو ومدريد الألف نقطة للماسترز، عند الدور الثالث للعام الثالث توالياً في رولان غاروس بخسارته أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-7 (3-7) و6-2 و6-7 (6-8) و6-صفر و5-7.


وتأهل الى الدور الرابع الإسباني بابلو كارينيو الثاني عشر بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 6-4 و6-4 و6-2.
وعند السيدات، أبقت سيرينا وليامس المصنفة سابعة على حلمها بمعادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في عصري الهواة والاحتراف والمسجل باسم الاسترالية مارغاريت كورت (24)، بتأهلها الى الدور الرابع للمرة الأولى في رولان غاروس منذ 2018.


وتغلبت ابنة الـ39 عاماً التي تبحث عن لقبها الكبير الأول منذ 2017 حين توجت بطلة لأستراليا المفتوحة وهي حاملة بمولودتها الأولى أليكسيس أولمبيا، على مواطنتها دانييل كولنز 6-4 و6-4.
وبعدما حسمت المجموعة الأولى بسهولة، بدت سيرينا في طريقها لخسارة الثانية بعدما تخلفت 1-4 بتنازلها عن إرسالها في الشوط الرابع، لكنها استعادت توازنها وردت بالمثل في الشوط السابع ثم في التاسع، لتحسم اللقاء في ساعة و25 دقيقة.


وتأمل سيرينا أن تفك العقدة التي لازمتها منذ تتويجها الكبير الثالث والعشرين الأخير في أستراليا عام 2017، إذ سقطت عند الحاجز الأخير أربع مرات بعد ذلك في نهائي بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز عامي 2018 و2019.
وتلتقي سيرينا في الدور الرابع للبطولة الفرنسية التي أحرزت لقبها ثلاث مرات لكن آخرها يعود الى عام 2015، الكازخستانية إيلينا ريباكينا الحادية والعشرين التي تغلبت بدورها على الروسية إيلينا فيسنينا بسهولة 6-1 و6-4.
وأقصيت البيلاروسية أرينا سابالينكا من الدور الثالث بخسارتها أمام الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا، لتبقى سيرينا وليامس أعلى اللاعبات تصنيفاً في هذا المسار من القرعة.


وخسرت البيلاروسية المصنفة ثالثة في البطولة 4-6، 6-2، وصفر-6 أمام بافليوتشينكوفا المصنفة 31 التي ستواجه البيلاروسية الأخرى فيكتوريا أزارنكا في الدور الرابع.
وانضمت سابالينكا إلى المصنفة الأولى الأسترالية آشلي بارتي والمصنفة الثانية اليابانية ناومي أوساكا بعد انسحاب الأخيرتين من البطولة خلال أسبوعها الأول.


وكانت سابالينكا قد هزمت بافليوتشينكوفا البالغة 29 عاماً قبل شهر واحد فقط في ربع نهائي دورة مدريد على الملاعب الترابية.
لكنها وقعت الجمعة في 39 خطأ غير مباشر لتواصل سجلها السيئ في البطولات الكبرى، ليتوقف مشوارها عند الدور الثالث، علماً أن أفضل نتيجة لها في الغراند سلام كانت وصولها الى الدور الرابع مرتين.


وشهدت بطولة فرنسا الحالية انسحاب بارتي في بداية المجموعة الثانية من مباراتها أمام البولندية ماغدا لينيت الخميس في الدور الثاني، بسبب معاناتها على ما يبدو من إصابة أسفل الظهر.


وسبقتها أوساكا الإثنين بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة وسائل الإعلام. كما أن المصنفة ثالثة عالمياً وبطلة 2018 الرومانية سيمونا هاليب انسحبت من البطولة قبل انطلاقتها لعدم تعافيها من إصابة في ربلة الساق.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *