Connect with us

رياضة

البرازيل تهزم الإكوادور وتعزّز صدارتها لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022

البرازيل “القدس”دوت كوم -واصلت البرازيل نتائجها اللافتة، وهزمت ضيفتها الإكوادور بهدفين نظيفين، في مباراة جمعت الفريقين، صبيحة السبت بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب “خوسي بينهيرو”، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022“.


وفرضت البرازيل هيمنة “شبه مُطلقة” على المباراة، التي أُقيمت أمام مدرجات خاوية من الجماهير؛ بسبب الإجراءات الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، ومع ذلك، انتظر راقصو السامبا 65 دقيقة لافتتاح باب التسجيل.



وسجل الموهوب البرازيلي ريتشارليسون أول أهداف المباراة، بتسديدة غالطت ألكساندر دومينغيز، حارس الإكوادور، قبل أن يضاعف نيمار جونيور دا سيلفا من تقدم السليساو، بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض، من ركلة جزاء، بالوقت البديل للضائع.


وسدد نيمار ركلة الجزاء على مناسبتين؛ إذ أضاعها أولا قبل أن يُعيد تنفيذها حكم الساحة، الفنزويلي أليكسيس هيريرا؛ بداعي تقدم حارس الإكوادور عن خط المرمى قبل التسديد.


وفي إعادة تنفيذ ركلة الجزاء، سدد نيمار بمهارة كبيرة على يسار حارس الإكوادور، الذي ارتمى يمينا، ليؤمن مهاجم باريس سان جيرمان الفوز والنقاط الثلاث للمنتخب البرازيلي.


وحققت البرازيل انتصارها الخامس من خمس مباريات، لترفع رصيدها إلى 15 نقطة، مُعززة ريادتها لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر.


وتتقدم البرازيل بـ 4 نقاط على أقرب ملاحقيها الأرجنتين، مع خوض “الألبيسيليستي” للعدد ذاته من المباريات، فيما تجمد رصيد الإكوادور عند 9 نقاط، مُحتلة المركز الثالث.


وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرةً إلى النهائيات العالمية، فيما يخوض خامس الترتيب مواجهة الملحق العالمي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *