Connect with us

فلسطين

الاحتلال يصيب طفلاً بجراح في كفر قدوم ويقمع وقفة بالشيخ جراح

القدس- “القدس” دوت كوم- قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشاركين بوقفة تضامنية منددة بنية الاحتلال تهجير عائلة الشهيد عمر القاسم من حي الشيخ جراح، شمال القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة واطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.


وأكد المشاركون في الوقفة أنها تأتي لمساندة عائلة الشهيد عمر القاسم، والعائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها من حي الشيخ جراح، لصالح المستوطنين.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بسياسات الاحتلال العنصرية، وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف تهجير المقدسيين من منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري، خلال تغطيتها للأحداث في حي الشيخ جراح في القدس، واعتدت القوات على طاقم قناة الجزيرة، إذ اعتدت على المصور نبيل مزاوي وقامت بتكسير كاميرات ومعدات طاقم القناة، فيما تم الإفراج عنها لاحقاً.

من جهة أُخرى، أصيب الطفل محمد حكمت شتيوي (٩ أعوام) بعيار معدني في الذراع والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال شهدتها بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.


وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني باتجاه الشبان من داخل منزل قيد الانشاء مما ادى لاصابة الطفل شتيوي الذي نقل الى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج.


وأشارت المصادر إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان والجنود الذين امطروا البلدة بعشرات من قنابل الغاز مما ادى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق عولجت جميعها ميدانياً.


وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال استهدفوا متطوعي الاسعاف الذين كانوا يحاولون اسعاف الطفل المصاب في الوقت الذي احتفل به الجنود بعد اصابتهم للطفل شتيوي.


اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *