Connect with us

رياضة

تصفيات مونديال 2022: الأرجنتين تتعادل مع تشيلي


(الأرجنتين)”القدس”دوت كوم- (أ ف ب) -تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره التشيلي 1-1 فجر الجمعة باستئناف تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في آذار/مارس الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وسجل نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي هدف التقدم للأرجنتين (24 من ركلة جزاء)، فيما أدرك ألكسيس سانشيس التعادل للضيوف في الدقيقة 36.

وبهذا التعادل في أول مباراة للأرجنتين بعد وفاة الأسطورة دييغو مارادونا، فشل “ألبيسلستي” في خطف المركز الأول في المجموعة وبقي ثانياً مع 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البرازيل التي تواجه الإكوادور الجمعة، فيما بقيت تشيلي في المركز السابع مع خمس نقاط.

وشكل ميسي خطراً في مناسبات عدة على مرمى تشيلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سانتياغو دل أستيرو” في شمال الأرجنتين، خصوصاً من الكرات الثابتة.

وجاء الهدف الأول في المباراة عن طريق “البرغوث”، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب التانغو إثر التحقق من تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) التي أظهرت تدخلاً من غييرمو ماريبان على لاوتارو مارتينيس، فحولها ميسي بنجاح في المرمى (24).
وكان حارس تشيلي كلاوديو برافو في المرصاد لفرصتين خطيرتين من ميسي (45+1 و80)، كما صد تسديدة قوية من لنجم برشلونة في الدقيقة 87.

وأظهرت الحلول الفردية لدى ميسي الصعوبات التي يواجهها الأخير بالاندماج جيداً مع التشكيلة من مارتينيس وأنخل دي ماريا.
وقال ميسي بعد المباراة إن “دينامية الفريق جيدة، لم يكن من السهل العودة بعد فترة طويلة. لقد مر وقت طويل منذ أن اجتمعنا، لم نخض مباريات تأهيلية”.

وأعرب قائد المنتخب عن أسفه لعدم تمكنه من تكريم مارادونا الذي توفي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قائلاً “كانت مباراة خاصة جدًا لأنها كانت الأولى من دون دييغو. فهو وإن لم يكن موجودا في الملعب، كان حاضراً بطريقة ما مع التشكيلة”.
وقبيل انطلاق المباراة، وخلال عزف النشيدين الوطنيين للمنتخبين، ارتدى لاعبو الأرجنتين قمصاناً عليها وجه بطل العالم 1986.
وأدرك سانشيس التعادل لتشيلي (36) إثر تمريرة من غاري ميديل.

وقال بعد المباراة “كنت بحاجة إلى هدف ضد الأرجنتين، لم أسجل أمامهم من قبل وهذا يجعلني سعيداً جداً”.
وخاض التشيليون المباراة بغياب أرتورو فيدال الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وفي مباراة أخرى، فازت كولومبيا على البيرو بثلاثية نظيفة، سجلها ييري مينا (40)، ماتيوس أوريبي (49)، ولويس دياس (55).
كما تعادلت الأوروغواي مع الباراغواي سلباً.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *