Connect with us

فلسطين

(محدث2) الاحتلال يعتدي على “ماراثون القدس” ويصيب 23 مواطناً ويهدم خيمة في سلوان

القدس- “القدس” دوت كوم- أُصيب 23 مواطناً على الأقل، مساء اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على ماراثون القدس” الذي انطلق من أمام مدخل حي الشيخ جراح المحاصر منذ 16 آيار باتجاه حي بطن الهوى، بالقدس المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 23 إصابة بسبب قنابل الصوت والاعتداء بالضرب جراء قمع الاحتلال الماراثون، تم نقل إحداها للمستشفى، فيما تم علاج بقية الإصابات ميدانياً.

واعتدت قوات الاحتلال على الماراثون بإطلاقها وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه عشرات المتسابقين من القدس، والمتضامنين من أراضي عام 48، الذين انطلقوا من حي الشيخ جراح، مروراً بباب الأسباط وصولاً إلى حي بطن الهوى في سلوان، مرددين الشعارات التضامنية مع سكانه، كما اعتدت قوات الاحتلال على طاقم تلفزيون فلسطين في القدس، وحطمت كاميرا خاصة به.

وقال أحد المشاركين في الماراثون: إن هذه المبادرة ضمن الفعاليات التضامنية مع العائلات المهددة بالإخلاء من منازلها في الشيخ جراح وسلوان، وتهدف إلى تعريف المشاركين بما يواجهه اللمقدسيون والأحياء المقدسية من خطر تهويد وتشريد.

وهدمت قوات الاحتلال خيمة التضامن في بلدة سلوان، واستولت على مكبرات الصوت، بعد اقتحامها الخيمة والاعتداء على المتواجدين فيها بالضرب، واستهدفت بشكل مباشر بالرصاص “المطاطي” إحدى مركبات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي تعمل على إسعاف المصابين في البلدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *