Connect with us

فلسطين

1.5 مليون شيقل قيمة المساعدات التي قدمتها “زكاة نابلس” في شهر رمضان

نابلس- غسان الكتوت- الرواد للصحافة والإعلام- أعلنت لجنة زكاة نابلس المركزية اليوم الخميس، أن مجمل المساعدات التي قدمتها خلال شهر رمضان الفضيل بلغت 1500000 شيقل.

وكانت لجنة الزكاة قد أطلقت مع بداية شهر رمضان حملة “بذور الأمل”، والتي هدفت إلى تلبية احتياجات العائلات الفقيرة وأسر الأيتام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.


وقال عضو لجنة زكاة نابلس الدكتور أحمد شرف: “إن ثمار هذه الحملة كانت صرف مبلغ 1500000 شيقل على العائلات المعوزة، على شكل مساعدات عينية أو نقدية”.

وشكر شرف كل المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية في الدول العربية والإسلامية الشقيقة والجاليات الإسلامية في الدول الأوروبية على دعمهم ووقوفهم بجانب لجنة زكاة نابلس.

وأشاد بكل من شارك ولا زال يشارك في دعم مسيرة اللجنة الخيرية عبر الدعم المادي والمعنوي من داخل محافظة نابلس وخارجها.

وأكد شرف أن نجاح حملة “بذور الأمل” كان بجهود الخيرين والمحسنين داخل الوطن وخارجه، موضحًا أن الحملة ساهمت في رفع المعاناة عن 7820 محتاجاً.

وشمل مبلغ المساعدات الذي تم صرفه: مساعدات نقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة بمبلغ 53914 دينارا، وتوزيع طرود غذائية على الأسر المحتاجة بقيمة 129010 دنانير، وتوزيع كوبونات شرائية بقيمة 66515 ديناراً، وتوزيع وجبات غذائية بقيمة 4645 ديناراً من خلال تكية نابلس الخيرية، وتوزيع كسوة عيد بقيمة 10635 ديناراً، وتوزيع 3175 ديناراً صدقة فطر، وتقديم مساعدات طبية بقيمة 1600 دينار، والمساهمة في جزء من الأقساط الجامعية، ورعاية أكثر من 70 مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم بقيمة 28920 ديناراً.

وثمنت اللجنة الدور التكاملي الذي عملت عليه كافة المؤسسات داخل الوطن وخارجه في إنجاح الحملة الرمضانية، وتمنت أن يكون هذا النجاح مقدمة لنجاحات مستقبلية.
MANAGEMENT

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *