Connect with us

فلسطين

مشرعون أميركيون يدعون الإدارة لتجديد “القبة الحديدية” الإسرائيلية

واشنطن– “القدس” دوت كوم- سعيد عريقات- دعت مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأميركي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وزارة الدفاع إى دعم تجديد نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي الإسرائيلي، وذلك في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وكتب المشرعون البالغ عددهم سبعة وأربعين، بقيادة النائب الديمقراطي جوش جوتهايمر، في رسالة موجهة إلى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة يجب أن “تواصل التعامل بشكل عاجل مع إسرائيل” بشأن “التزام الإدارة الصارم بسلامة إسرائيل وأمنها”، بما في ذلك تجديد مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية لنظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية ومسائل مهمة أخرى”.


وأشارت الرسالة، أيضاً، إلى أنه بينما “فقدت الأرواح بشكل مأساوي” في القتال بين إسرائيل وحماس، “كانت القبة الحديدية فعالة للغاية بشكل عام”، حيث اعترضت “ما يقرب من 90 بالمائة من الصواريخ”.

وتابع المشرعون: “على الرغم من توقف الهجمات من غزة، فإننا لا نزال نراقب التهديدات التي لا تزال تواجهها إسرائيل، ليس فقط من غزة، ولكن أيضاً على طول حدودها الشمالية”.

وأضافوا: “يجب أن نضمن بقاء القبة الحديدية بأن تكون قادرة على حماية إسرائيل دون المخاطرة باستنفاد مخزونها من الصواريخ الاعتراضية (…) يجب أن تمتلك إسرائيل دائماً الموارد التي تحتاجها للدفاع عن نفسها من الصواريخ القادمة عندما يتم استهدافها مرة أخرى”.

وأشار أعضاء مجلس النواب إلى أنه في حرب 2014، وضع الكونغرس قرار المخصصات التكميلية الطارئة، الذي يوفر 225 مليون دولار لتجديد نظام الدفاع الإسرائيلي.

وأضاف المشرعون قولهم: “نرجو أن تعلموا أن الكونغرس يقف إلى جانب الإدارة في التزامها بضمان أمن إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم”.

وكانت واشنطن تعهدت بموجب مذكرة التفاهم الحالية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن المساعدة العسكرية، بتقديم 3.8 مليار دولار سنويا كمساعدة عسكرية لإسرائيل من السنة المالية 2019 إلى 2028، بما في ذلك 500 مليون دولار سنويًا للدفاع الصاروخي”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد وافق على مبيعات عسكرية الأسبوع الماضي لإسرائيل بقيمة 734 مليون دولار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *