Connect with us

رياضة

فوز كبير لفلسطين على سنغافورة في التصفيات المزدوجة

الرياض – فاز منتخب فلسطين على سنغافورة 4-0 يوم الخميس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.


وسجل تامر صيام (20 و31 من ضربتي جزاء) وعدي دباغ (24) وياسر حمد (85) أهداف الفوز لصالح منتخب فلسطين.
ويوم السبت يلتقي ضمن ذات المجموعة منتخب السعودية مع اليمن على ستاد جامعة الملك سعود.
ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لأوزبكستان و7 لكل من فلسطين التي لعبت سبع مباريات وسنغافورة التي لعبت ست مباريات و5 من خمس مباريات لليمن.
جاءت بداية اللقاء سريعة خاصة من جانب المنتخب الفلسطيني الذي استحوذ على الكرة وفرض سيطرته على مجريات اللعب.


ولاحت للفلسطينيين أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة التاسعة عندما كاد المهاجم عدي الدباغ أن يخطف الكرة من أمام حارس المرمى السنغافوري محمد ماهبود قبل أن يشتتها المدافع ارفان أحمد في اللحظات الأخيرة.
ونجح المنتخب الفلسطيني في افتتاح النتيجة من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض الدباغ للعرقلة من المدافع مادهو موهانا داخل المنطقة، ونفذها المهاجم تامر صيام بنجاح (18).


ولم ينتظر المنتخب الفلسطيني طويلاً حتى يضيف الهدف الثاني، عندما مرر محمد خليل كرة عرضية من الجهة اليسرى هيأها الدباغ لنفسه داخل منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة فشل الحارس ماهبود في التصدي لها لتسكن الشباك (24).


واصل منتخب فلسطين ضغطه ليعزز تقدمه بالهدف الثالث من ضربة جزاء ثانية احتسبت نتيجة لمسة يد من المدافع عرفان أحمد داخل منطقة الجزاء، ونفذها صيام بنجاح مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه (29).


وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، أهدر المنتخب الفلسطيني فرصة تسجيل الهدف الرابع عندما هيأ الدباغ كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها صيام قوية نجح الحارس السنغافوري في التصدي لها.
وأرسل صيام كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من حافة منطقة الجزاء حوّلها قائد الفريق المدافع عبد اللطيف البهداري برأسه تألق الحارس ماهبود في إبعادها بقدمه من على خط المرمى في اللحظات الأخيرة (42).
ومع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب الفلسطيني بقيادة مدربه التونسي مكرم دبوب فرض سيطرته على مجريات اللعب في ظل تمركز لاعبيه المميز الذي حرم منافسه من صناعة أية فرصة خطيرة على مدار 60 دقيقة.
وكاد المدافع الفلسطيني محمد خليل أن يعزز تقدم فريقه عندما أرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى فشل الحارس السنغافوري في إمساك الكرة في المرة الأولى قبل أن يبعدها في المرة الثانية من أمام القادم من الخلف ليث خروب الذي كاد أن يضع الكرة داخل المرمى (64).


وأسفر الضغط الفلسطيني عن تسجيل الهدف الرابع، عندما أرسل البديل محمد درويش كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى باتجاه القائم البعيد حوّلها البهداري برأسه أبعدها حارس المرمى ماهبود قبل أن تصل إلى المدافع ياسر حمد الذي سددها بقدمه اليسرى داخل الشباك (85).


وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين القادم 7 حزيران، حيث تقام مباراة واحدة تلتقي فيها أوزبكستان مع سنغافورة.


وكانت المباريات السابقة لمنتخب فلسطين شهدت فوزه على أوزبكستان 2-0 قبل أن يخسر أمام سنغافورة 1-2 ثم تعادل مع السعودية 0-0 لكنه خسر أمام اليمن 0-1 وأمام أوزبكستان 0-2 وأمام السعودية 0-5.


في المقابل تعادل منتخب سنغافورة مع اليمن 2-2 ثم فاز على فلسطين 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3 وأمام أوزبكستان 1-3 قبل أن يفوز على اليمن 2-1. ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *