Connect with us

اقتصاد

“الزراعة” و”قطر الخيرية” توقعان إطار عمل لتنفيذ مشاريع في قطاع الأمن الغذائي

رام الله- “القدس” دوت كوم- وقع وزير الزراعة رياض عطاري، ومدير جمعية قطر الخيرية في فلسطين حذيفة جلامنة، اليوم الخميس، اتفاقية إطار عمل لتنفيذ مشاريع قطر الخيرية في فلسطين في قطاع الأمن الغذائي.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر وزارة الزراعة بمدينة رام الله إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين وزارة الزراعة وجمعية قطر الخيرية المستندة إلى رؤية مستقبلية تكمن بزراعة مستدامة ذات جدوى وقادرة على المساهمة محلياً وخارجياً، والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز الأمن الغذائي وارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه وسيادته على موارده.


كما تتضمن الاتفاقية تقديم وتطوير مقترحات متنوعة للمشاريع التي سيتم تسويقها وتنفيذها خلال السنوات الثلاث المقبلة (2021-2023)، ومنها مشاريع التمكين الاقتصادي التي تعزز الأمن الغذائي، معتمدة على الاطلاع على خطة وزارة الزراعة واللقاءات المختلفة مع طواقمها وكوادرها وتقييم الواقع الميداني للفئات الفقيرة والمهمشة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشكر عطاري جمعية قطر الخيرية على الخدمات التي تقدمها من خلال برامجها لمساندة الوزارة التي تعمل على تعزيز صمود المزارعين وثباتهم على أرضهم وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في فلسطين.

من جانبه، أكد جلامنة استمرار التعاون لخدمة القطاع الزراعي الفلسطيني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *