Connect with us

فلسطين

أحكام على أسرى وتمديدات وإفراجات.. و4 يدخلون أعواماً جديدة

محافظات- علي سمودي – حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير أحمد جمال دراغمة من طوباس بالسجن الفعلي 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، وعلى الأسير محمود أبو سل من الخليل بالسجن الفعلى لمدة 40 شهراً وغرامة مالية بقيمة 5000 شيكل.

كما حكمت على الأسير الجريح عز الدين إبراهيم أبو رميشان من حلحول بالخليل بالسجن الفعلي 26 عاماً وغرامة مالية باهظة بقيمة 200 ألف شيكل بتهمة تنفيذ عملية طعن لمستوطنين في تشرين الثاني 2017، وكان أصيب خلالها بجراح خطرة.


وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً بالاعتقال الإداري مدة 4 أشهر بحق الأسـير أسامة حماد من مخيم قلنديا، فيما مددت اعتقال الأسير مصطفى سلامة سكان بلدة عزون شرق قلقيلية لتاريخ 8/6/ 2021، والأسير المقدسي إبراهيم السلايمة لتاريخ 20/ 6/ 2021، والأسير علاء أبو جمعة من الطور في القدس إلى تاريخ 30/ 6/ 2021، والأسـير نديم أبو الرب من طولكرم إلى يوم الإثنين المقبل، والأسير فايق أحمد أبو شما من طوباس حتى تاريخ 7/7/ 2021، والأسير جهاد حامد من طولكرم.

ومددت الحكمة اعتقال 4 مواطنين من بلدة سنيريا حتى يوم الثلاثاء المقبل، وهم: المسن عبد الكريم يونس (65 عاماً)، ونجله نمر، والعالم يونس، وسعيد يونس، علما أنهم اعتقلوا الإثنين الماضي بعد عراك مع المستوطنين دفاعاً عن أراضيهم.

وأفرج الاحتلال عن الأسير أحمد علي يامين من نابلس بعد شهرين من اعتقاله، و عن الأسير حسن أبو الريش من بلدة العيزرية بعد اعتقال استمر 14 شهراً.

كما أفرج عن الأسير معتصم تيسير سمارة (45 عاماً) من مدينة طولكرم بعد اعتقال إداري لمدة 18 شهراً.

أربعة أسرى يدخلون أعواماً جديدة
من جهة أُخرى، دخل اليوم أربعة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال.

فقد دخل الأسير محمود عيسى (53 عاماً) من بلدة عناتا في القدس، عامه الـ(29) في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسّجن ثلاث مؤبدات و(46) عامًا، ويعد من قيادات الحركة الأسيرة، ومن أبرز الأسرى الذين واجهوا سياسة العزل الانفراديّ لسنوات، حيث استمر عزله الانفرادي (13) عامًا، منها (11) عامًا بشكلٍ متواصل، وانتهى بعد إضراب الأسرى عام 2012.

ودخل الأسير ناصر الشاويش (46 عامًا) من طوباس عامه الـ(20) في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2002، وقد تعرض للمطاردة قبل اعتقاله، ولاحقًا واجه تحقيقًا قاسيًا استمر ثلاثة أشهر، وبعد عام على اعتقاله حكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد أربع مرات، علماً أنه شقيق الأسير خالد الشاويش المحكوم بالسّجن 11 مؤبداً.

كما دخل الأسير إسماعيل حمد سليم عديلي (34 عامًا)، من محافظة نابلس، عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 3/ 6/ 2006، وهو محكوم بالسجن 20 عاماً.

ودخل الأسير محمد نوفل العدوين (33 عاماً) من مخيم العزة في بيت لحم عامه الثامن في سجون الاحتلال منذ اعتقاله عام 2014، وهو محكوم (18) عاماً، وتعرض شقيقاه أحمد وإبراهيم للاعتقال الإداري أكثر من مرة، ويمنع شقيقه أحمد من زيارته منذ اعتقاله، فيما سُمح لإبراهيم بزيارته لمرة واحدة فقط، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة قبل اعتقاله، وحالياً يدرس الماجستير في الأسر، وقد تزوج قبل اعتقاله بخمسة أشهر، وكانت زوجته حاملاً بابنه قسام، الذي ولد بعد سبعة أشهر من اعتقاله.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *