Connect with us

عربي ودولي

الكويت تتعهد بتقديم 40 مليون دولار لدعم التحالف الدولي للقاحات

الكويت- (شينخوا)- أعلنت الكويت اليوم الأربعاء، التعهد بمبلغ 40 مليون دولار لدعم التحالف الدولي للقاحات والتحصين(GAVI) و برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لمرض فيروس كورونا الجديد.

وقال وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح خلال مشاركته اليوم في أعمال القمة العالمية الإفتراضية للقاحات (COVAX AMC) تحت عنوان “عالم واحد محصن”،التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين (GAVI) ،عبر تقنية الإتصال المرئي والمسموع إن الكويت قررت دعم تحالف (Gavi) و مبادرة منشأة (COVAX) بمبلغ 40 مليون دولار أمريكيا، بناء على توجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ولفت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى أن إجمالي مساهمات دولة الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي لمرض “كوفيد 19” بما في ذلك دعم مبادرة منشأة (COVAX) ومنظمة (Gavi) بلغ 287.4 دولار أمريكي تعزيزا للأمن الصحي العالمي وتحصينه.

كما أشار إلى أن مرض فيروس كورونا الجديد، لا يزال يشكل واحدا من أكبر التحديات العالمية وأكثرها تعقيدا مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون وتكثيف الجهد والعمل في اتجاه دعم جهود تحالف (Gavi) وإنجاح مبادرة منشأة (COVAX) لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي لدعم برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

في غضون ذلك رخصت الكويت اليوم الاستخدام الطارئ لدواء سوتروفيماب VIR-7831 لعلاج حالات (كوفيد-19) الخفيفة إلى المتوسطة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبد الله البدر قوله إن دواء سوتروفيماب يعتبر من فئة أدوية الأجسام المضادة أحادية النسيلة ويستخدم لعلاج حالات (كوفيد-19) الخفيفة إلى المتوسطة لدى البالغين والأطفال الذين تفوق أعمارهم عن 12 عاما.

وأوضح البدر أن الدواء يستخدم أيضا لعلاج الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر أو الذين يعانون من حالات طبية معينة، مشيرا إلى أن هذا الدواء لا يستخدم لمرضى (كوفيد-19) الذين يتلقون العلاج بالمستشفى أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأكسجين بسبب إصابتهم بمرض فيروس كورونا الجديد.

وتعد الكويت ثاني دولة تقوم بترخيص هذا الدواء عالميا بعد دولة الإمارات العربية المتحدة وفق البدر الذي أكد حرص السلطات الصحية على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة وإتاحتها للمرضى في الكويت.

وارتفع عدد المصابين بمرض فيروس كورونا في الكويت حتى الآن إلى 310501 حالة فيما بلغ إجمالي الوفيات 1775 حالة وفاة بينما ارتفع مجموع المتعافين إلى 294972 حالة شفاء
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *