Connect with us

فلسطين

أسيران يدخلان أعواماً جديدة وأحكام وتمديدات وإفراجات

نابلس، الخليل- “القد” دوت كوم- علي سمودي- دخل اليوم الأربعاء، أسيران في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعواماً جديدة، فيما حكمت محكمة الاحتلال على آخرين بأحكام جديدة ومددت لآخرين، بينما تم الإفراج عن عدد من الأسرى.

ودخل الأسير إبراهيم عبد الحي البوريني (42 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، عامه الـ20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 02 /06 /2002م، وهو محكوم بالسحن المؤبد 11 مرة، كما دخل الأسير ثائر سلامة أبو كريفة (39 عاماً)، من سكان محافظة الخليل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 02 /06 /2006م، وهو محكوم بالسجن 20 عاماً.

من جهة أخرى، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، على الأسير يوسف وليد جمال من نابلس بالسجن الفعلي لمدة عامين، والأسير رافع خالد عبد الفتاح من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة 5 ألاف شيكل ، والأسير عبد الرحيم جلال زيدان من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة 6 ألاف شيكل.

وجدد الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير شادي عيسى معالي من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم لمدة 6 شهور للمرة الثانية على التوالي، الأسير أحمد هريش من بلدة بيتونيا غرب رام الله لمدة 4 أشهر جديدة، والأسير عدي عيسى ربيع من دير أبومشعل برام الله، للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر.

ومددت المحكمة اعتقال كل من عيسى وأحمد ومحمود وحمزة أبو طاعة من الشيخ جراح حتى يوم الإثنين المقبل، و الأسير محمد سيوري من بلدة الطور الى يوم الخميس المقبل، والأسير المقدسي إبراهيم السلايمة من بلدة عناتا حتى الخميس المقبل بتهمة الاعتداء على مستوطن في منطقة باب الأسباط، والأسير فارس عبد المجيد وفيق من جنين حتى 16-7.

ورفضت محكمة “الصلح” في الناصرة طلب شرطة الاحتلال تمديد اعتقال 6 شبان من كفر كنا ، وقررت و اطلاق سراحهم وابعادهم بشروط مقيدة عن البلدة حتى التاسع من الشهر الجاري وهم :خالد واصف عواودة ، ومنير زاهي خطيب، والشقيقين محمود ومثنى لطفي خطبب، وسليمان خالد خطيب وسيف شادي طه.

وقررت محكمه سالم العسكرية، الافراج عن الشاب محمد غالب عمار من قفين مقابل غرامة مالية بقيمة 5000 شيقل ، وكان اعتقل قبل أسبوع على حاجز دوتان العسكري، كما أفرجت عن الأسير المحرر مهنا شرقاوي من بلدة الزبابدة قرب جنين عقب اعتقاله قبل يومين، وأفرجت عن الأسير الشيخ جواد الجعبري مرشح “قائمة القدس موعدنا” من الخليل بعد اعتقال إداري استمر 24 شهرا، علما أنه قضى في سجون الاحتلال ما يقارب 20 عاما متفرقة، و الأســير المقدسي محمد البياع من مخيم شعفاط بعد اعتقال استمر 26 شهراً، و الشابين عدي داري و فارس داري من العيساوية بشرط الحبس المنزلي 7 أيام و دفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، لكل منهما، وكانا اعتقلا قبل أسبوع .
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *