Connect with us

فلسطين

5 أسرى يدخلون أعواماً جديدة.. وأحكام و”إداري” وتمديد وإفراجات

محافظات- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل اليوم خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم:

  • الأسير خضر سليمان علي بشارات (38 عامًا)، من محافظة جنين، الذي دخل عامه العشرين والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 1/ 6/ 2002.
  • الأسير علي محمد علي عبيات (38 عامًا)، من محافظة بيت لحم، إذ دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 1/ 6/ 2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
  • الأسير جعفر فوزي قاسم أبو حنانة (43 عاماً)، من محافظة جنين، وقد دخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 1/ 6/ 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
  • الأسير محمد فؤاد نوفل عدواين (35 عامًا)، من محافظة بيت لحم، الذي دخل عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 1/ 6/ 2014، وهو محكوم بالسجن 18 عامًا.
  • الأسير رامي إبراهيم نعيم النجار (36 عامًا)، من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، الذي دخل عامه السابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 1/ 6/ 2015م، وهو محكوم بالسجن 14 عامًا.

من جهة أُخرى، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير إياد أحمد طقاطقه من بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، إضافةً إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل، والأسير محمود أحمد طقاطقه من بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل، وهو معتقل منذ عام ونصف العام، والأسير داوود محمد ثوابتة من بلدة بيت فجار بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل، والأسير نعمان فتحي خالد من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام.


وحوّل الاحتلال الأسير عبد السلام عواد من بلدة عورتا بمحافظة نابلس للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، والأسير الكاتب ثامر سباعنة من سكان بلدة قباطية بمحافظة جنين للاعتقال الإداري ونقله من سجن مجدو إلى سجن النقب الصحراوي.

وأجلت محكمه الاحتلال محاكمة الأسرى المقدسيين: محمد كباجة وعرين الزعانين وعنان أبو خضير، والأسير القاصر محمد سيوري، والأسير الفتى محمود الحنيطي حتى يوم الخميس المقبل، والأسير المقدسي محمد أبو صبيح حتى 14/ 6 ، والأسير محمود الكالوني من أريحا حتى تاريخ 29/ 6/ 2021.

وأفرج الاحتلال عن الأسير فارس سامر فتوح من طولكرم بعد اعتقال استمر 3 أشهر، و الأسير المحرر أشرف شماسنة من بلدة قطنة بعد اعتقال استمر 3 أشهر، والأسير المقدسي محمد البياع من مخيم شعفاط بـالقدس بعد اعتقال استمر 26 شهراً ، و الأســير الطالب في جامعة بيرزيت إصرار معروف من رام الله بعد اعتقال دام 22 شهراً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *