Connect with us

فلسطين

في الذكرى الأربعين لاستشهاده.. وفد من بلدية الزبابدةيزور مركز نعيم خضر

جنين- علي سمودي- قام وفد من بلدية الزبابدة برئاسة ديانا مسلم رئيس البلدية، اليوم، بزيارة مركز الشهيد نعيم خضر للتدريب والبحوث الزراعية في الذكرى الأربعين لاستشهاده.

وكان في استقبال الوفد محمد جردات، مدير الإغاثة الزراعية- فرع الشمال، وإسماعيل صبح، مدير المركز، وزياد دعيبس وخضر دعيبس، ابني شقيق الشهيد.

وحيا المتحدثون روح الشهيد خضر الذي كرس حياته لوطنه وشعبه حتى استشهاده، وأكدت رئيسة البلدية مسلم أن ذاكره ستبقى خالدة، كما ركزت على أهمية التعاون المشترك بين البلدية والمركز في خدمة مواطني الزبابدة والبلدات المجاورة في المجال الزراعي، إذ تم إنشاء المركز للحفاظ على الموروث الزراعي لمحافظة جنين.

وأكد جردات وصبح استمرار التعاون بين الجانبين لخدمة المواطنين، ودعيا إلى اعتبار هذه الذكرى انطلاقة جديدة للنهوض المشترك في تنفيذ المشاريع والأنشطة الزراعية المشتركة لخدمة المواطنين في البلدة والبلدات المجاورة.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من المشاريع للفترة المقبلة، من ضمنها قدرة المركز على توفير مياه الشرب عند الحاجة لمواطني الزبابدة والتعاون مع المؤسسات المحلية في توفير المياه للمزارعين في البلدة، واستخدام مرافق المركز للأنشطة المختلفة، وتنفيذ ورش عمل زراعية ومشاهدات، وتقديم مشاريع مشتركة، وتوفير فرص عمل لأبناء الزبابدة.

يذكر أن الشهيد نعيم خضر كان ممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في بروكسل، وقد اغتيل في الأول من حزيران عام 1981 أمام منزله، وشكّل أصدقاؤه في بلجيكا لجنة لتخليد اسمه، حيث عملوا على شراء أرض في مسقط رأسه بلدة الزبابدة وبناء مركز يحمل اسمه تخليداً لذكراه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *