Connect with us

اقتصاد

بنك إنجلترا المركزي: البنك يراقب ارتفاع أسعار المساكن ومعدل التضخم

لندن- (د ب أ) -قال ديف رامسدن، نائب محافظ بنك إنجلترا المركزي، إن البنك يراقب باهتمام الارتفاع الكبير في أسعار المساكن، مع تقييم احتمال أن يؤدي التعافي السريع للاقتصاد البريطاني من جائحة فيروس كورونا المستجد إلى استمرار معدل التضخم المرتفع.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن رامسدن القول إن هناك خطر في أن يزيد الطلب على العرض في السوق مما يؤدي إلى ارتفاع أكثر شمولا للضغوط التضخمية، “وهو أمر نحترس منه تماما… نراقب باهتمام سوق المساكن ومجموعة كبيرة من المؤشرات الاقتصادية الآنية”.

وقال رامسدن في مقابلة مع الصحيفة البريطانية إن البنك المركزي الانجليزي لن يتغاضى عن معدل التضخم ويمكن أن يرفع أسعار الفائدة الرئيسية إذا لم يكن الارتفاع في معدل التضخم مؤقتا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن نائب محافظ بنك إنجلترا المركزي متفائل بشأن التعافي الاقتصادي، لكن يمكن أن يكون معدل التضخم أقل من التوقعات إذا تباطأ الاقتصاد بعد فترة الانتعاش الأولية للنشاط الاقتصادي.

وأشار رامسدن إلى السلالات المتحورة من كورونا، أو “الآثار النفسية” طويلة المدى للجائحة على سلوكيات المستهلكين، كأسباب محتملة لتباطؤ الاقتصاد.

 وعن إمكانية لجوء البنك المركزي إلى سياسة سعر الفائدة السلبية، قال رامسدن إن وجود سياسة نقدية جاهزة للاستخدام يختلف عن استخدامها بالفعل، مضيفا أن بنك إنجلترا المركزي لن يقدم على هذه الخطوة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *