Connect with us

رياضة

بطولة مصر: الجونة يفرمل الزمالك

القاهرة”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -أوقف الجونة المنقوص عددياً سلسلة انتصارات ضيفه الزمالك بتعادله معه سلباً الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

بتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب، وللأخير ست مباريات مؤجلة، فيما رفع الجونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني عشر .

وكان الشوط الأول متواضع فنياً سيطر الزمالك على غالبية فتراته من دون فاعلية، باستثناء رأسية المنفرد يوسف إبراهيم “اوباما” (12) في أحضان الحارس إسلام طارق.

ومع مرور الوقت تأثر أداء الزمالك الهجومي بغياب الثلاثي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي للإيقاف.
ومع بداية الشوط الثاني تخلي لاعبو الجونة عن تراجعهم الدفاعي بفعل التغييرات التي أجراها رضا شحاته المدير الفني للفريق، وبادلوا الضيوف الهجمات وإن لم تشكل خطورة على مرمى محمّد عواد.

وحاول لاعبو الزمالك استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 عقب طرد عربي بدر مختار لنيله البطاقة الصفراء الثانية، لكن من دون نتيجة.
من جهته، اقتنص المقاولون العرب تعادلاً مثيراً من مضيفه سموحة 2-2 على ملعب الإسكندرية.

وتقدم المقاولون عن طريق عمر فتحي (13) وتعادل لسموحة مصطفى فتحي (27)، ثم عاد أصحاب الأرض للتقدم عن طريق محمّد نادي (46)، قبل أن يعادل البوركينابي فاروق كابوري (59) للضيوف.

وأهدر محمّد حمدي زكي مهاجم المقاولون ركلة جزاء لصالح فريقه (39). ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (55) عقب طرد مدافعه رجب نبيل للخشونة المتعمدة مع الكولومبي لويس هينيستروسا.

وبتلك النتيجة رفع سموحة رصيده إلى 37 نقطة تقدم بها للمركز الرابع، ورفع المقاولون رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر.
وفي مباراة أخرى، فرض الإنتاج الحربي التعادل على مضيفه إنبي بنتيجة 1-1.

وسجل لإنبي أحمد العجوز (58)، فيما تعادل محمّد طلعت للإنتاج الحربي (64 من ركلة جزاء).

ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، فيما بات رصيد إنبي 33 نقطة في المركز الثامن.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *