Connect with us

فلسطين

نظمها اتحاد المرأة في جنين.. سلسلة بشرية تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل

جنين ـ علي سمودي ـ طالبت نساء محافظة جنين المجتمع الدولي وأحرار العالم بفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي، ووقف العدوان المتواصل وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ودعم حقه العادل والمشروع في الحرية والاستقلال والدولة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك، خلال السلسلة البشرية لفضح ممارسات الاحتلال التي نظمها الاتحاد العام للمراة الفلسطينية فرع جنين، اليوم، قرب دوار زايد الرئيسي في المدينة، بمشاركة حاشدة من النساء وممثلي المؤسسات والفعاليات والقوى، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالاحتلال وصور ضحايا العدوان، خاصة في القدس والشيخ جراح وغزة.


صرخة غضب..
وتحت راية علم فلسطين، قالت وفاء عفيف، رئيسة الاتحاد في جنين، لـ”لقدس”: “هذه المبادرة صرخة غضب وسخط في وجه الاحتلال الذي يواصل التصعيد وارتكاب الجرائم بحق شعبنا في كل مكان من القدس والشيخ جراح حتى غزة والداخل الفلسطيني، فلن نقف مكتوفي الأيدي، ومن حقنا الدفاع عن شعبنا ووجودنا ومقدساتنا”.

وأضافت: “من خلال هذه السلسلة، نؤكد وحدة شعبنا، وأن فلسطين لنا وعاصمتها الأبدية القدس، نريد الحرية لشعبنا الفلسطيني الواحد والموحد من النهر إلى البحر، ونطالب جميع دول العالم والأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية لأطفالنا ونسائنا، ومنع آلة الحرب الإسرائيلية من التدمير والقتل والمجازر”.

سنبقى نناضل..
بصف واحد، اصطفت النساء والرجال في سلسلة طويلة وهم يرددون الأغاني الوطنية التي تمجد الشهداء وتحيي الأسرى وتؤكد الوقوف صفاً واحداً، بينهم الناشطة النسوية الصحافية سناء البدوي التي قالت: “جئنا لنذكر العالم ونستنهض الضمائر الحية والأحرار في كل مكان ليتحملوا مسؤولياتهم بنصرة شعبنا الذي يتعرض لمجازر وإبادة جماعية في القدس والأغوار واللد والنقب وغزة”.

وأضافت: “شعبنا الحر لن يُهزم ومستمر بالدفاع عن نفسه وحقه، ولن يقبل باستمرار الاحتلال، بل سيبقى يناضل بكل السبل حتى تبقى فلسطين في ضمير العالم الحي”.

وأكملت: “بعد هذه المعركة تغير كل شيء، فشعبنا سيستمر في تقديم كل أشكال التضحيات ليعيش بكرامة وحرية في أرض فلسطين التاريخية”.

صخرة الإرادة الفلسطينية..
وعلى رغم أجواء الطقس الحارة، واصلت نساء جنين الاعتصام وسط الهتافات الوطنية، وقالت الناشطة والأسيرة المحررة هيام حمدان: “صرخة نساء جنين تطالب كل أحرار العالم بوقفة واحدة مع فلسطين والسلام الحقيقي لشعبنا الذي يخوض معركة الحرية والكرامة، ولنشكر كل أحرار العالم الذي وقفوا معنا في وجه التهويد والمجازر”.

وأضافت: “نؤكد رفضنا للاحتلال وكل مخططاته، واستعدادنا للتضحية لإفشال مؤامرات التطبيع التي ستتحطم على صخرة الإرادة الفلسطينية الموحدة التي جسدها شعبنا بثورته ونضاله من الناصرة واللد والرملة حتى جنين والقدس وغزة حتى تعود فلسطين حرة أبية”.

فلسطين توحدنا..
وبرزت خلال السلسلة مشاركة عائلات الأسرى والأسيرات المحررات كالناشطة عبير عيسى، رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في جنين، وزوجة الأسير عبد الله زكارنة التي قالت: “رسالتنا اليوم فلسطين توحدنا من بحرها لنهرها لتقول لا للاحتلال الغاشم على أرضنا، ولنشكر كل أحرار العالم الذين تضامنوا معنا ودعماً لحقنا”.

وأضافت: “من خلال معركة القدس وغزة، أكد شعبنا تمسكه بخيار المقاومة بكل أشكالها حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وتحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال والعودة وتبييض السجون”.

مقاطعة الاحتلال والمطبعين..
وخلال السلسلة، رفعت نساء جنين صور ضحايا العدوان والقصف في غزة والشيخ جراح، خاصة الأطفال والنساء، وقالت الناشطة تمام قناوي، رئيسة اتحاد لجان العمل النسائي، لـ”لقدس”: “كل نساء فلسطين بإرادة موحدة، ورسالتهن: يكفي احتلال.. ومن حقنا أن نقاوم حتى نزيل هذا الاحتلال الغاشم عن صدورنا وأرضنا”.

وأضافت: “بعد 73 عاماً من النكبة والنكسة والمجازر، لا يزال شعبنا الوحيد في العالم تحت الاحتلال، وآن الأوان للعالم لينتصر للعدالة والديمقراطية ويوقف هذه العنصرية ونظام الأبرتهايد، ورفع الحصار عن غزة، ووقف قتل النساء والأطفال والشيوخ و تدمير البيوت والشجر والحجر”.

وقالت الناشطة إيمان نزال: “نناشد كل أحرار العالم الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية لإحقاق الحق الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتعزيز المقاطعة الشاملة للاحتلال الثقافية والسياسية والاقتصادية”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *