Connect with us

عربي ودولي

قطر وتونس تبحثان تطوير التعاون الثنائي والمستجدات الإقليمية والدولية

الدوحة- (شينخوا)- بحث رئيسا الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، والتونسي هشام المشيشي، اليوم الأحد، سبل تطوير التعاون بين البلدين وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية القطرية (قنا) أن الشيخ خالد بن خليفة، عقد جلسة مباحثات بالديوان الأميري اليوم مع نظيره التونسي هشام المشيشي.


وأضافت أن الجانبين بحثا علاقات التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات.

وتبادل رئيسا الوزراء الآراء حول أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحضور وزراء من الجانبين القطري والتونسي، بحسب الوكالة.

ولم تقدم الوكالة المزيد من التفاصيل.

وكان المشيشي قد وصل إلى قطر مساء الجمعة الماضي على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الدوحة، حسب ما أعلنت رئاسة الحكومة التونسية.

وقالت الحكومة التونسية في بيان على حسابها في (فيسبوك) إن الزيارة تمثل فرصة مهمة “لمزيد من تدعيم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي”.

وتأتي زيارة المشيشي في أعقاب زيارتين لرئيس البرلمان التونسي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إلى قطر مطلع الشهر الجاري، ووزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي في مارس الماضي.

وقال مستشار رئيس حركة النهضة رياض الشعيبي، في منشور على (فيسبوك): إن زيارة المشيشي تجسيد لنتائج الزيارة الخاصة للغنوشي، حيث من المرتقب الحصول على ملياري دولار في شكل قروض ووديعة بنسبة فائدة ضعيفة جدا، متوقعا أن يصل هذا المبلغ إلى تونس خلال شهر حزيران المقبل.

وبجانب ذلك، سيكون هناك، بحسب الشعيبي، تمويل بمليوني جرعة من لقاحات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على شكل هدية للشعب التونسي، وإمضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين في قطر ليتجاوز 50 ألف عقد من 25 ألفاً حالياً، وتبني الدوحة تنظيم منتدى دولي للاستثمار في تونس يوفر 25 مليار دولار للبلاد على امتداد خمس سنوات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *