Connect with us

اقتصاد

البنك العربي وإنجاز فلسطين يجددان اتفاقية برنامج “تحسين البيئة المدرسية” في ست مدارس حكومية

رام الله – “القدس” دوت كوم – للعام السابع على التوالي، جدد البنك العربي ومؤسسة إنجاز فلسطين اتفاقية مشروع “تحسين البيئة المدرسية”، وذلك في ست مدارس حكومية في محافظات الضفة الغربية.

ووقع الاتفاقية في مقر مؤسسة إنجاز بمدينة رام الله، مدير منطقة فلسطين في البنك العربي، السيد جمال حوراني، ورئيس مجلس إدارة إنجاز السيد عماد هندي، وبحضور المديرة العامة لإنجاز فلسطين السيدة رانيا قطينة.

ويعتبر مشروع “تحسين البيئة المدرسية” أحد المشاريع الهادفة في مجال التعليم التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية (معاً)، بالتعاون مع إنجاز فلسطين، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث استفاد من البرنامج خلال الست سنوات الأخيرة مئات الطلبة في 29 مدرسة حكومية.

وتشمل الاتفاقية توفير الدعم وتطوير البنى التحتية لست مدارس إضافية تم اختيارها في خمس محافظات مختلفة هي (الخليل، قلقيلية، رام الله، نابلس، وسلفيت)، حيث سيتم تنفيذ أعمال الصيانة وإصلاح المرافق الحيوية، إلى جانب تقديم ورش تدريبية للطلبة والهيئات التدريسية من خلال إشراك موظفي البنك بتخصصاتهم المختلفة في تقديم برامج إنجاز، إلى جانب تنفيذ نشاطات ترفيهية خاصة ببيئة المدرسة.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال السيد جمال حوراني: “إن اختيار “برنامج تحسين البيئة المدرسية” يأتي ضمن البرامج الهادفة التي يتبناها البنك ضمن سياسته في تحقيق التنمية المستدامة تحت مظلة برنامج (معاً) للمسؤولية الاجتماعية. وقد تم تجديده للعام السابع على التوالي لما لهذا البرنامج من أثر كبير في خدمة عدد كبير من الطلبة والهيئة التدريسية إلى جانب تحسين جودة التعليم وخلق أجواء صحية سليمة داخل المدارس التي يتم تجديدها.”

من جانبه، أثنى السيد عماد هندي على التعاون الاستراتيجي مع وزارة التربية والتعليم والبنك العربي في تنفيذ هذا المشروع التنموي الهادف للعام السابع على التوالي، من أجل النهوض في القطاع التعليمي، لإفادة المجتمع المحلي وتوفير أجواء تعليمية صحية للطلبة من شأنها تحفيزهم وتحسين أدائهم الأكاديمي والعلمي.

وأشار إلى أن مشروع تحسين البيئة المدرسية ينسجم انسجاماً كاملاً مع رسالة ورؤية وعمل إنجاز لتعزيز فرص الشباب المستقبلية، وتأهيلهم لدخول سوق العمل، عبر حصولهم على مهارات ريادية وقيادية.

من جهتها، أكدت السيدة رانيا قطينة على أهمية المشروع المنسجم مع رؤية المؤسسة في بناء وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني في التنمية الاقتصادية، وتوفير بيئة جاذبة للطلبة، وتعزيز الروح الإيجابية لديهم، والتي تنعكس على العملية التعليمية، مشيدة بدور البنك العربي في دعم تنفيذ أنشطة ومشاريع نوعية مشتركة.

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك العربي “معاً” والذي يعنى بتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية ضمن خمسة مجالات رئيسية هي التعليم والصحة وحماية البيئة ومكافحة الفقر ودعم الأيتام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *